October 31, 2022

سكودا إينياك آر إس آي في الكهربائية: محركان و295 حصان ومدى 500 كم

تقوم سكودا أوتو بتوسيع عائلة آو إس RS لتشمل طرازًا آخر يعمل بالكهرباء بالكامل وهو إينياك آر إس آي في – ENYAQ RS iV. تمامًا مثل إينايك كوبيه آر إس آي في، اختارت شركة صناعة السيارات التشيكية محركين بإجمالي خرج للنظام يبلغ 295 حصان مع نظام دفع رباعي. يبلغ مدى إينياك آر إس الجديدة أكثر من 500 كيلومتر دورة WLTP.

سكودا إينياك آر إس آي في

تعتبر نسختا آر إس من عائلة إينياك iV أقوى المركبات في محفظة سكودا. تعتمد عائلة إينياك iV على مجموعة أدوات الكهربة المعيارية (MEB) التابعة لمجموعة فولكس واجن وتخرج من خط الإنتاج في مصنع سكودا الرئيسي في ملادا بوليسلاف.

سكودا إينياك آر إس آي في

إن المظهر الديناميكي لسيارة إينياك آر إس آي في، مع التعليق الرياضي كمعيار، والعجلات الكبيرة مقاس 20 أو 21 بوصة/إنش وميزات RS المعروفة، تجعل من السهل التعرف عليها على الفور كنموذج RS.

سكودا إينياك آر إس آي في

مع سرعة قصوى تبلغ 180 كم/ساعة، تكون أسرع بمقدار 20 كم/ساعة من موديلات إينياك iV الأخرى، كما هو الحال في طراز الكوبيه.

تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.5 ثانية وتفتخر بعزم دوران أقصى يبلغ 460 نيوتن متر، والذي يتوفر عند التوقف التام، كما هو الحال بالنسبة للسيارات الإلكترونية.

سكودا إينياك آر إس آي في

إن بطاريته التي تبلغ 82 كيلو وات في الساعة، وكفاءة الطاقة العالية ومعامل السحب البالغ 0.265 cw يمنح النموذج نطاقًا أقصى يزيد عن 500 كيلومتر في دورة WLTP.

سكودا إينياك آر إس آي في  بفضل قوة الشحن القصوى البالغة 135 كيلووات، يمكن شحن بطارية الليثيوم أيون عالية الجهد من ENYAQ RS iV من 10٪ إلى 80٪ في 36 دقيقة فقط في محطات الشحن السريع.

سكودا إينياك آر إس آي في

المعدات القياسية سخية جدًا مع قمرة القيادة الرقمية مقاس 5.3 بوصة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 13 بوصة، ونظام التحكم في المناخ ثلاثي المناطق وإضاءة LED المحيطة ولوحة الشحن اللاسلكية.

والكثير من ADAS بما في ذلك نظام Travel Assist. ومع ذلك، هناك بعض الميزات الاختيارية مثل شاشة العرض العلوية ونظام صوت كانتون المكون من 12 مكبر صوت.

سكودا إينياك آر إس آي في

أعلنت شركة صناعة السيارات أنها ستنتج قريبًا الوحدة رقم 100.000 من عائلة إينياك آي في، وهي الطرازات الوحيدة القائمة على MEB والتي يتم تصنيعها في أوروبا خارج ألمانيا.

سكودا إينياك آر إس آي في

سكودا إينياك آر إس آي في

المصدر: skoda

أهم المقالات