June 04, 2021

سترايكر وأجريسور.. إصداران من تواتارا بقوة خارقة تصل إلى 2200 حصان

كشفت شركة إس إس سي SSC عن إصدارات مطورة من سيارة تواتارا الخارقة الأسطورية، التي تبلغ قوتها الحالية  1750حصان وتحمل الرقم القياسي باعتبارها أسرع سيارة إنتاج في العالم.

وطرحت إس إس سي SSC نسختين جديدتين أكثر قوة من تواتارا للتألق خارج حلبات السباق وداخلها، هما سترايكر وأجريسور.

تواتارا

ويركز الإصدار الأول تواتارا سترايكر على التحسينات الديناميكية الهوائية لزيادة القوة السفلية بشكل كبير، إذ تؤكد الشركة المنتجة إن القوة الضاغطة تزداد بمقدار ثلاثة أضعاف، لتنتج  1100 رطل للسيارة بأكملها بسرعة 160 ميلاً في الساعة.

كما يأتي الجناح الخلفي الضخم كجزء من الحزمة المطورة، حيث يعمل مع الجناح الخلفي النشط لتواتارا. بالإضافة إلى مثبت رأسي وناشر معدل، وكذلك الفاصل الأمامي، والاهتزازات الجانبية المخففة، تساهم جميعها بشكل مباشر في زيادة القوة الخارقة نحو الأمام.

تواتارا

فيما الترقيات الهوائية توازن الدفع الإضافي لتصل إلى 45.5 بالمئة في مقدمة السيارة، ونحو 45.6 بالمئة في الخلف.

زودت السيارة من الداخل بالمزيد من تطعيمات  ألياف الكربون والكانتارا، لا يزال الحد الأقصى لقوة تواتارا سترايكر يقدر بنحو 1750 حصان.

في المقابل، يأتي طراز تواتارا أجريسور المخصص لحلبات السباق مزود بحزمة  ترقيات منها زيادة القوة الخارقة  بشكل غير معقول لتصل إلى 2200 حصان.

من المقرر أن يكون الإنتاج محدود للغاية حيث تلتزم إس إس سي ببناء 100 طراز من تواتارا سترايكر مقابل 10 فقط  لطراز أجريسور، ولم يتم الكشف عن السعر حتى الآن.

تواتارا

تواتارا

تواتارا

تواتارا

 

 

أهم المقالات