إقرأ المزيد
سبايس X : سيارة السباق الكهربائية المعقولة الثمن
شارك   |
سبايس X

السيارات الكهربائية تمثل المستقبل فيما يتعلق بتقنية السيارات وبالتالي لا بد من استغلال هذه التقنية بالشكل الصحيح، تبرز حاليا سيارة سباق كهربائية وهي سبايس X التي تمتاز بخفة الوزن وشيء آخر : ايطالية الصنع.

عندما نسمع كلمة سيارة ايطالية يتبادر الى أذهاننا مباشرة فيراري ولامبورجيني ومازيراتي وألفا روميو وفيات، الا أنه سينضم الى هذه القائمة سيارة سبايس X العاملة بالكامل على الكهرباء الا أنها مخصصة فقط للسباقات وليس للطرقات العادية.

سبايس X

يبرز تصميم سيارة سبايس X الذي هو في غاية الانسيابية ويعود الفضل بذلك لعدم وجود محرك احتراق تقليدي مما يعني أنه يمكن الخروج بتصميم يؤمن انسيابية فائقة جدا.

الغاية من صناعة سيارة سبايس X هو اثبات امكانية انتاج سيارة سباق بتكلفة معقولة جدا باستخدام مواد ذات تكلفة تصنيع منخفضة والنتيجة هي أن السيارة تتمتع بوزن منخفض جدا يبلغ 600 كجم فقط، يعني ذلك أنه في حال تزويد السيارة بمحرك كهربائي قوي تتمتع السيارة بنسبة ممتازة للقوة مقابل الوزن.

سبايس X

يمكن اختيار بين أحد النمطين للمحرك الكهربائي في سيارة سبايس X حيث أن أحدهما هو بجهد 330 فولت فيما أن الآخر هو بجهد 450 فولت، يوجد محركين كهربائيين تنتقل قوتهما للعجلات الخلفية فقط، تبلغ القوة الاجمالية لكلا المحركين 80 حصان، السرعة القصوى تبلغ 160 كم/س في حال اختيار 330 فولت وترتفع الى 210 كم/س في حال اختيار 450 كم/س، بسبب خفة الوزن يساعد ذلك تمتع السائق بالقيادة لأقصى حد علما أنها تعتبر أخف سيارة كهربائية في الوقت الحالي.

سبايس X

يختلف عزم الدوران في سيارة سبايس X حسب جهد المحرك الكهربائي، في حال كان الجهد 330 فولت يبلغ عزم الدوران 160 نيوتن.متر ويرتفع ليبلغ 400 نيوتن.متر في حال كان الجهد 450 فولت.

سبايس X

القياسات لسيارة سبايس X الكهربائية قد تكون صغيرة حيث أن طولها يبلغ 3.8 متر وعرضها 1.7 متر مما قد يضع أصحاب القامة الممتلئة في موقف محرج.

لم يتم الاعلان بعد عن السعر النهائي لسيارة سبايس X الكهربائية الا أن الشركة صرحت أن ثمنها سيكون في متناول شريحة واسعة من الناس الذين يرغبون في قيادة سيارة كهربائية على الحلبات.

 


Hamzeh Pshouq

قارن