October 08, 2021

سايك ديزاين تكشف عن مفهوم RYZR الذي يمزج بين الدراجة النارية والسيارة

إن آر R هي علامة تجارية جديدة للمركبات الكهربائية تركز على تقديم أحدث التقنيات والتجربة الراقية للمستهلكين الشباب، ويعتبر مفهوم العلامة الجديد RYZR مفهوم مستقبلي تم تطويره بواسطة سايك ديزاين SAIC Design، دار التصميم التي تتخذ من لندن مقراً لها، وهي تتبع MG Maze، التي دمجت تقنية السيارات مع الألعاب. يصادف هذا المفهوم أيضًا مرور ثلاث سنوات على تأسيس الاستوديو.

 مفهوم سايك RYZR

في مزيج مشابه، يحاول مفهوم RYZR دمج سيارة بدراجة نارية. يصفها الفريق الذي يقف وراء هذا المفهوم بأنها “سيارة ترتديها بالفعل”.

يستكشف مفهوم RYZR كيف يمكن للمستخدم الاتصال والتفاعل دون الحاجة إلى مفتاح، أو حتى إجراء اتصال جسدي. وRYZR Smart-JKT هو المفتاح، يتصل بالسيارة ببساطة من خلال حركة الجلوس في المقعد، مما يسمح بالتحكم ويمنح المستخدم الوصول إلى نادي التنقل الحصري.

 مفهوم سايك RYZR

تم تصميم هذا المفهوم كبديل لوسائل النقل العام، لعالم ما بعد الوباء. وكونها سيارة كهربائية، يمكن أن تتلاءم تمامًا مع المشهد الحضري الخالي من الانبعاثات التي نتجه نحوها.

 مفهوم سايك RYZR

تجمع RYZR مثل العديد من “الدراجات النارية ذات الأربع عجلات”، بين رشاقة الدراجات النارية والثبات الموجود في السيارة. يتم تعزيز القدرة على المناورة من خلال العجلات التي يمكن إمالتها، مع وجود إطارات رفيعة ومنحنية تشبه الدراجات في الأمام.

 مفهوم سايك RYZR

بالطبع، يبدو السائق أيضًا مكشوفًا إلى حد ما، مما يعني أن سلبيات ركوب الدراجات (أي الطقس العاصف) من المحتمل أن يكون لها نوع من التأثير على التجربة.

 مفهوم سايك RYZR

منح عدم وضوح الحدود بين الدراجة والسيارة المصممين فرصة لاستكشاف بنية فريدة حقًا. يسيطر العمود الفقري المركزي على جمالية RYZR، مع وجود مقاعد مزدوجة معلقة على كلا الجانبين مما يوفر إطلالة على الطريق لا مثيل لها.

يوفر التكوين ذي العجلات المفتوحة رؤية كاملة ووعيًا مكانيًا ضروريًا لتجربة حضرية مثيرة وآمنة.

 مفهوم سايك RYZR

في حين أنه من غير المحتمل أن ترى المفاهيم السابقة من استوديو سايك ديزاين تتحقق على الإطلاق، إلا أن هناك عناصر من RYZR يمكن أن تجذب جمهورًا أوسع. على الأقل أعلم أنني سأذهب بدلاً من ذلك إلى المكتب في واحدة من هذه بدلاً من الحافلة كل يوم.

المصدر: saicdesign

أهم المقالات