إقرأ المزيد
رينو ميجان RS تروفي R تتألق على حلبة نوربورينج وتسجل وقتا جديدا
شارك   |

التنافس على تسجيل أفضل توقيت على حلبة نوربورينج لم يعد يقتصر على فئة محددة من السيارات دونا عن غيرها حيث أصبح هناك عدة فئات من أجل المزيد من المنافسة والتشويق، تمكنت رينو ميجان RS تروفي R من تسجيل أسرع توقيت على القسم الشمالي من الحلبة وذلك عن فئة الدفع الأمامي.

في السابق كانت الغاية من انتاج السيارات التي تندفع بالعجلات الأمامية من أجل توفير تكلفة الإنتاج وتوفير سيارة بسعر زهيد لكن بالطبع مع الوقت جرى التغلب على هذه السلبية وتوفير سيارات رياضية ذات أداء عالي تندفع بالعجلات الأمامية والتي تتميز بسعرها الزهيد مقابل الأداء الذي توفره، من هذه السيارات تبرز رينو ميجان RS تروفي R.

ميجان RS تروفي R

تمكنت رينو ميجان RS تروفي R من تسجيل رقم قياسي جديد على القسم الشمالي من حلبة نوربورينج وذلك عن فئة الدفع الأمامي، بلغ التوقيت 7 دقائق و 40.1 ثانية فيما أن التوقيت السابق كان لصالح هوندا سيفيك تايب آر وهو 7 دقائق 43.8 ثانية.

تحتوي رينو ميجان RS تروفي R على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.8 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة 296 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر، من ضمن ما يميز السيارة أنها أخف وزنا بفارق 130 كجم بالمقارنة مع طراز ميجان RS تروفي حيث أن ذلك جرى من خلال التخلي عن المقاعد الخلفية وزجاج أخف وزنا بفارق كبير.

ميجان RS تروفي R

إحراز رينو ميجان RS تروفي R توقيت جديد على الحلبة سيضع سيارة سيفيك تايب آر في موقف محرج خاصة أن الفارق هو 3 ثواني وهو فارق كبير نسبيا وهو بالطبع ما سيدفع بشركة هوندا لعمل اللازم للرد على ذلك بل وربما تطوير المكونات المكيانيكية من أجل تسجيل نتيجة أفضل.

الجدير بالذكر أن رينو ميجان RS تروفي R تمكنت من التفوق في فئة الدفع الأمامي على قسم نوردشلايفة من حلبة نوربورينج إلا أنه يوجد عدة فئات للمنافسة مثل سيارات الدفع الرباعي والصالون وفئة الإنتاج التجاري والسيارات النموذجية حيث أنه تمكنت بورشه 919 إيفو في عام 2018 من كسر الرقم الذي بقي صامدا لمدة 35 عاما.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن