إقرأ المزيد
رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي ديناميك: أناقة وقوة وأداء رائع
شارك   |

رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن: السيارة الأجمل تحصل على قوة أكبر وتعديلات إضافية لتجعل منها سيارة فريدة تجمع ما بين الفخامة والأداء العالي والتصميم الرائع المميز

إبداعات فرع SVO تستمر مع إطلاق رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن، كما هو اسمها الكامل. والسيارة باختصار هي النسخة الأعلى أداء والأكثر فخامة من طراز رينج روفر فيلار، السيارة التي حصلت على لقب أفضل تصميم لعام 2018، لتجمع الآن بين التصميم الرائع الرياضي، الفخامة العالية، والأداء المتوقع من سيارة تحمل على جنباتها أحرف SVO، فرع العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روفر.

لنبدأ مع الأهم في رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي (كما سندعوها اختصارا!). تحت الغطاء الشهير يقبع الآن محرك جبار بقوة 550 حصان، بسعة 5.0 ليتر بشكل V8 مع سوبرتشارجر. هذه القوة تكفي لدفع السيارة إلى سرعة 100 كلم/س في 4.5 ثانية، مع سرعة قصوى 274 كلم/س.

رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي

مثل هذا الأداء يتطلب طبعا تعديلات على تجهيزات السيارة الأخرى، لذلك تحصل رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي على تعديلات خاصة تطاول كافة نواحيها تقريبا. فهناك مكابح أوقوى وإعدادات ومعايير ضبط خاصة بالسيارة للتحكم بأنظمة التماسك والأمان، تقبض على أقراص أمامية بقياس 395 مم وخلفية بقياس 396 مم، تتألف من قطعتين لتحسين الوزن، وتصريف الحرارة بفعالية أكثر. وطبعا هذه المكابح حمراء اللون، إلا إذا كنت من أولئك الخجولين اللذين لا يحبون التباهي، فيمكنك عندها اختيارها باللون الأسود! هذه المكابح تقبع خلف عجلات معدنية خفيفة الوزن، تتوفر بقياسات بين 20 إلى 22 إنشا، مغطاة بإطارات رياضية.

تصميميا تحصل رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي على تعديلات تعزز شخصيتها الرياضية، مع مقدمة جديدة بفتحات هواء أكبر لتغذية وتبريد محرك V8 الجبار، ولتبريد نظام المكابح الجديد.أما في الخلف فالصدام الخلفي مع فتحات العادم الرباعية المدمجة، فيشير بوضوح إلى قوة السيارة. تصميم العادم الجديد يوفر صوتا يتناسب مع أداء السيارة، ولكن هذا النظام النشط القابل للتعديل يسمح أيضا بالتحكم بصوت العادم، بحسب ظروف القيادة، ويوفر لسيارة فيلار الهدير اللائق بمحركها القوي، دون أن نتجاهل أنه أخف بمقدار 7.1 كيلوغرام من التصميم الأساسي. التعديلات التصميمة كثيرة في السيارة، وطالت تقريبا كافة مناحيها، بما في ذلك جوانب السيارة السفلية وحتى أسفل السيارة الذي بات يتمتع بتصميم انسيابي أفضل. حتى حروف شعار لاند روفر على الغطاء الأمامي ومؤخرة السيارة تم تغييرها.

رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي

في الداخل، رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي تحصل على جرعة فخامة إضافية، تتجلى في جلدوندسورمزدوج الخياطة المخرّم والمطرز المستخدم في تغطية المقاعد، مع مقعدين أماميين مزودين بالتدفئة والتبريد وقابلين للتعديل في 20 وضعية مختلفة، مع نظام ذاكرة وخاصية التدليك. وتمتد اللمسات الخاصة في الداخل إلى المقود الرياضي مع عتلات تبديل النسب المصنوعة من الألومنيوم. كما يمكن ملاحظة الاهتمام الدقيق بالتفاصيل عند النظر إلى المقبض الدائري لاختيار النسب المصنوع من الألمنيوم المنقوش، كما هي الحال أيضا بالنسبة إلى أقراص التحكم بنظام Touch Pro Duo للمعلومات والترفيه. ويمكن أيضا اختيار ألياف الكربون للتطعيمات في الداخل مع دواسات رياضية معدنية مزينة باسم رينج روفر.

رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي

طبعا القوة وحدها لا تكفي في أي سيارة من SVO، لذلك عمد الفريق الهندسي إلى تعديل معايير نظام الدفع الرباعي والمحور الخلفي النشط القابل للغلق في رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي الجديدة، وطبعا علبة التروس ذات الثمانية نسب، بالإضافة إلى نظام التوجيه ونظام التعليق الهوائي النشط. بل في الحقيقة الأمر يتعدى مجرد التعديلات البسيطة، إذ أمضى مهندسو قسم العمليات الخاصة في لاند روفر 63,900 ساعة للوصول إلى المعايير المناسبة المطلوبة من أجل تحسين التحكم والتجاوب دون أن يكون ذلك على حساب الراحة في الداخل.

كان عمل قسم العمليات الخاصة مركزاً على تقديم سعة محرك أكبر، مع الحفاظ على ملاءمة لكل التضاريس المعروفة في سيارات لاند روفر مع تقديم مستويات جديدة من التحكم والأداء الديناميكي، وبعيداً عن التحكم الإلكتروني الفائق، فإن قضبان الموازنة المحسنة تخفف من انزلاق السيارة أثناء المنعطفات الشديدة، وتعمل التشكيلة المعدلة من الصمامات المتغيّرة مع النوابض الهوائية في نظام التعليق الهوائي لتوفير توازن مستمر بين الثبات والراحة. لهذا السبب تم تعديل نظام الدفع الرباعي ليقوم بتوزيع قوة المحرك بدقة وبشكل سلس على العجلات الأربعة وبحسب الظروف المختلفة للطريق، ويمكن للنظام أن يوجه ما يصل إلى 100 في المئة من القوة إلى محور السيارة الخلفي عند الحاجة.

رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي

مع رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي تواصل لاند روفر نهجها في تقديم فئات مميزة من سياراتها، وسيارتها الجديدة ترتقي إلى مستوى جديد تماما من حيث الأداء والتصميم والرفاهية. هذا الأمر طبعا ينعكس على سعر السيارة، إذ يبدأ سعر رينج روفر فيلار SV أوتوبيوغرافي في الإمارات المتحدة من 447,720 درهم، وستتوفر في الأسواق ابتداء من النصف الثاني من هذا العام لدى وكلاء رينج روفر.


Mirza Hatk

قارن