إقرأ المزيد
رينج روفر سبورت HST تحصل على محرك كهربائي لزيادة القوة الحصانية وتوفير الوقود
شارك   |
رينج روفر سبورت HST

رينج روفر سبورت HST توفر خيارا جديدا أمام الزبائن حيث أنها تحتوي على محرك كهربائي يتم شحنه من خلال طاقة الكبح كما انها تعزز الخيارات أمام زبائن هذه العلامة العريقة والمميزة.

حاليا انضمت سيارات الدفع الرباعي الفارهة لموضة المحركات الهجينة حيث أن المحرك الكهربائي يمكن شحنه إما من خلال مقبس الشحن أو من خلال الطاقة المتولدة من الكبح حيث يساعد ذلك على توفير الوقود عند القيادة داخل المدن المزدحمة، رينج روفر سبورت HST تمثل شركة لاند روفر في هذه الفئة.

رينج روفر سبورت HST

تحتوي رينج روفر سبورت HST على محرك جديد مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وأيضا محرك كهربائي، ناتج القوة يبلغ 394 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 550 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تساعد في تحقيق أفضل أداء ممكن حسب الوضعية المختارة.

رينج روفر سبورت HST

أبرز ما يميز رينج روفر سبورت HST هو أن المحرك الكهربائي الموجود بجانب المحرك الأساسي يساعد في الحد من تأخر استجابة شاحن التيربو الموجود في المحرك مما يساعد في تحسين الأداء بفارق ملحوظ جدا.

بفضل وجود المحرك الكهربائي في رينج روفر سبورت HST فإن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 6 ثواني وبلوغ سرعة قصوى 225 كم/س، من الملاحظ أن بعض الصانعين بدؤوا بالتخلي عن محركات V6 والعودة للوضعية المتتالية للمحركات السداسية الإسطوانات حيث أن أبرز إيجابيات الوضعية المتتالية هي بساطة التصميم وأيضا أقل تكلفة في التطوير والانتاج.

رينج روفر سبورت HST

تتميز رينج روفر سبورت HST من الخارج بفضل وجود بعض الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون وهي فتحات التهوئة على غطاء المحرك وأيضا الفتحات الموجودة على الجوانب، يبرز غطاء أقراص المكابح ذو اللون الأحمر لتأكيد الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

رينج روفر سبورت HST

بالطبع تحتوي رينج روفر سبورت HST على ما يميزها من وسائل الراحة حيث أنها تحتوي على مقاعد يمكن تعديل وضعيتها لغاية 16 وضعية وهو ما يناسب العديد من الركاب مهما كانت أحجامهم بالإضافة لوجود نظام صوتي عالي النقاوة بالإضافة لتوفر عدة ألوان وأنماط تنجيد للمقصورة والمقاعد.

رينج روفر سبورت HST

ستتوفر رينج روفر سبورت HST بخمسة ألوان فقط وهي الأبيض والأسود والفضي والرمادي والأحمر من أجل تمييزها عن بقية طرازات رينج روفر.   

 


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن