إقرأ المزيد
رولز رويس جوست خاصة ومميزة: بنسخة روح الخط العربي
شارك   |

إصدار مميز فعلا وخاص جدا كشفت عنه رولز رويس موتور كارز في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 وهو سيارة من طراز جوست بنسخة “روح الخطّ العربي”، وذلك ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب.

هي مركبة فريدة من نوعها ذات قاعدة عجلات ممتدة تجمع بين الخط العربي العريق الذي ينقل الهوية الثقافية لمنطقة الشرق الأوسط ومؤسس علامة السيارات الفارهة.

تبدو الكلمات مسكوبة في قوالب تمنحها شكلها الانسيابي النهائي لتشكل صورا فنية جميلة جدا. وقد تم اختيار عبارة السير هنري رويس الشهيرة “خذ أفضل ما تجد واجعله أفضل. وإن لم تجده ابتكره” لتزيّن الواجهة الأمامية في المقصورة في رسم دقيق مشغول باليد على شكل روح السعادة، والذي أبدع في تصميمه الخطاط العربي العالمي خالد الساعي.

الطلاء والمقصورة

وما يزيد هذه السيارة إثارة وفرادة، هو الطلاء الخارجي بلون الياقوت الأسود مع خط جانبي باللون الأبيض الناصع وعجلات قياس 21 بوصة مطليّة بلون السيارة.

وقد حان الوقت لاطلاعكم على مقصورة السيارة المصممة بحسب الطلب، فنلاحظ رسم روح السعادة في أكثر من مكان بحيث يظهر على شكل تطعيم فضي على اللوحة الوسطية وعلى شكل تطريز وسط المقعد الخلفي ضمن باقة من لمسات الجلد بألوان متعددة مثل الفيروزي والأسود والأبيض، أمّا اللمسة الأخيرة فهي للسجادات السوداء من الصوف الطبيعي.

رولز رويس خاصة ومميزة جوست بنسخة روح الخط العربي

تجدر الإشارة أيضا إلى أن مفهوم هذه النسخة الخاصة وفكرتها هي وليدة خبراء علامة رولز رويس في المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري لسيارات رولز رويس موتور كارز في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، وقد عمل على تنفيذها فريق من الحرفيّين البارعين في دار رولز رويس في جودوود، إنكلترا.

في سياق متصل، قامت الشركة بعرض أبرز سياراتها الحديثة وأكثرها جمالا في منصتها داخل معرض دبي. وتجدون بعض الصور المرتبطة في أعلى هذا النص.

هذا وتمتلك رولز-رويس في المركز الميكانيكي للخليج العربي حاليا 3 منشآت للبيع والخدمة عبر دبي والشارقة والإمارات الشمالية. وتشمل تلك المنشآت أوّل بوتيك لرولز-رويس في العالم في منطقة سيتي ووك، والصالة الرئيسية على شارع الشيخ زايد التي تضمّ منشأة قمّة في الحداثة لخدمة ما بعد البيع، وصالة عرض مخصّصة لبرنامج بروفينانس في الشارقة.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن