إقرأ المزيد
روف CTR الإصدار التذكاري الذي يستهدف عشاق التميز
شارك   |
روف CTR الإصدار التذكاري

شركة روف اكتسبت مكانة لها في مجال السيارات حيث أنها تستعين بالهيكل الخارجي من شركة بورشه فيما أنها تتولى القيام بالباقي، روف CTR الإصدار التذكاري تأتي لإحياء ذكرى طراز CTR يلو بيرد الذي تمكن من إحراز لقب أسرع سيارة انتاج وبالتالي لا بد من التذكير بوجود هذه السيارة المميزة.

إذا كنت بورشه 911 تحظى بمكانة مميزة في عالم السيارات فإن طرازات روف هي أكثر تميزا وفرادة بسبب أنه يجري انتاجها بأعداد قليلة وهو ما يوفر التميز الكافي لمالكيها، روف CTR الإصدار التذكاري تحتوي على هيكل خارجي بتصميم كلاسيكي وهو ما يروق للبعض خاصة عشاق السيارات الكلاسيكية المميزة ذات الأداء العالي.

روف CTR الإصدار التذكاري

إطلاق روف CTR الإصدار التذكاري الذي هو نسخة عصرية عن طراز CTR يلو بيرد”Yellow bird” قد يثير استغراب وتساؤل البعض عن الطراز الأخير، الإجابة هي أنه عام 1987 جرى إطلاق هذا الطراز حيث كان يحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر ويتصل بزوج من شواحن التيربو بسعة 3.6 ليتر، ناتج القوة 470 حصان، الوزن الخفيف والبالغ فقط 1150 كجم مكنها من بلوغ سرعة قصوى عام 1987 بلغت 342 كم/س وهو ما مكنها من إحراز لقب أسرع سيارة انتاج في ذات العام والتفوق على فيراري F40.

اللافت أن روف CTR الإصدار التذكاري تم بناؤها على قاعدة عجلات من تطوير شركة روف بالكامل حيث أنها تستفيد من وجود ألياف الكربون بكثافة وهو ما يساعد في توفير وزن خفيف للسيارة كما أنه يوجد بعض الأجزاء المصنوعة من الفولاذ من أجل الحماية من الحوادث، النتيجة هي أن الوزن يبلغ فقط 1200 كجم.

روف CTR الإصدار التذكاري

محرك روف CTR الإصدار التذكاري مكون من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر بسعة 3.6 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 700 حصان وبلوغ سرعة قصوى مقدارها 360 كم/س بفضل الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة.

روف CTR الإصدار التذكاري

على الرغم من أنها سيارة حديثة إلا أن روف CTR الإصدار التذكاري تحتوي على تصميم يشبه طراز CTR الكلاسيكي المتستمد بالأساس من طراز 911 فئة 964 لكن بالطبع مع إضافة الطابع العصري للتصميم.روف CTR الإصدار التذكاري

بالطبع سيجري انتاج عدد محدود جدا من روف CTR الإصدار التذكاري، يمكن بالطبع لمالكي طرازات 911 الكلاسيكية أو الحديثة التوجه لشركة روف وطلب التعديل اللازم لكن بالطبع مقابل مبلغ مالي كبير.


Mohammed Bulbul

قارن