إقرأ المزيد
دودج تشالنجر ديمون المعدلة من هينيسي تتمتع بهدير صاخب جدا
شارك   |

يبدو أن دودج تشالنجر ديمون تأبى أن تفارقنا بسرعة حيث أن شركة هينيسي قامت بادخال حزمة من التعديلات على محرك دودج تشالنجر ديمون مما يساهم في تجاوز حاجز 1000 حصان.

دودج تشالنجر ديمون تم انتاج عدد محدود منها بلغ 3000 نسخة للبيع داخل الولايات المتحدة الأمريكية و300 نسخة للتصدير لكافة أنحاء العالم مما سيعمل على ارتفاع سعرها مستقبلا وتهافت هواة جمع سيارات الاصدار المحدود عليها.

 دودج تشالنجر ديمون HPE 1000 المعدلة من هينيسي

اذا كانت قوة دودج تشالنجر ديمون البالغة 840 حصان غير كافية بامكان مالكها التوجه لشركة هينيسي حيث أنها تملك العدة اللازمة لرفع القوة لغاية 1035 حصان ويتم اضافة تسمية HPE 1000 بجانب الاسم الأصلي للدلالة على أن السيارة تم تعديلها من هينيسي.

 دودج تشالنجر ديمون HPE 1000 المعدلة من هينيسي

يمكن تمييز سيارة دودج تشالنجر ديمون HPE 1000 المعدلة من هينيسي من خلال المظهر الشرس جدا بفعل الزوائد التي تم ادخالها لتزيد من الشراسة، أبرز ما يمكن تمييزه هو الفتحة الكبيرة في غطاء المحرك لتأمين التدفق اللازم للهواء لتبريد المحرك.

 دودج تشالنجر ديمون HPE 1000 المعدلة من هينيسي

بسبب التعديلات التي تم ادخالها على محرك سيارة دودج تشالنجر ديمون HPE 1000 يتمكن المحرك من انتاج 1035 حصان عوضا عن 840 في طراز ديمون القياسي، يعود الفضل في ذلك من خلال استبدال شاحن سوبرتشارجر البالغة سعته 2.7 ليتر بآخر ذو سعة 4.5 ليتر مما يساعد في ادخال كمية أكبر من الهواء للمحرك، شركة هينيسي لا تعرف التوقف أبدا حيث أنها تقوم بأبحاث لادخال المزيد من التعديلات للتمكن من انتاج 1500 حصان على المحرك نفسه للتمكن من اجتياز مسافة الربع ميل خلال 8 ثواني أو أقل.

 دودج تشالنجر ديمون HPE 1000 المعدلة من هينيسي

التعديلات الجنونية التي تم ادخالها على محرك سيارة دودج تشالنجر ديمون HPE 1000 تمكنها من اجتياز تحدي الربع ميل خلال 9.14 ثانية مما يجعلها رعبا حقيقيا ويتطلب شجاعة كبيرة من السائق للتحكم بها، كما أن السيارة تتمتع بصوت صاخب جدا بفضل التعديلات التي تم ادخالها على المحرك كما يظهر في الفيديو.

 دودج تشالنجر ديمون HPE 1000 المعدلة من هينيسي

اذا كنتم تعتقدون أن التعديلات على سيارة دودج تشالنجر ديمون HPE 1000 هي في غاية الجنون فأنتم مخطؤون، تسعى الشركة ذاتها عبر سيارة من تطويرها بالكامل وهي فينوم F5 من تجاوز حاجز 500 كم/س لكسر احتكار بوجاتي لأسرع سيارة انتاج تجاري.


Hamzeh Pshouq

قارن