إقرأ المزيد
دراكو GTE السيارة الخارقة الكهربائية الجديدة
شارك   |
دراكو GTE

بفضل ميزة المحركات الكهربائية التي تتمتع بالتصميم البسيط ظهرت العديد من علامات السيارات الحديثة العهد سواء لملائمة محدودي الدخل أو للأثرياء، من ضمن هذه السيارات تبرز دراكو GTE من شركة دراكو.

بعد ظهور بيننفارينا باتيستا كإحدى أبرز السيارات الكهربائية التي توفر أداء خارق لا بد من ظهور سيارات أخرى مثل دراكو GTE تتمتع بأداء مميز أيضا من أجل المنافسة في هذه الفئة من السيارات الكهربائية التي تستطيع توفير أداء مميز وبدون أية انبعاثات ضارة للبيئة.

دراكو GTE

تحتوي دراكو GTE على 4 محركات كهربائية تتوزع على كل عجلة على حدة، أبرز ميزة في هذه المحركات هي عدم الحاجة لنظام نقل حركة معقد على غرار المحركات العاملة بالوقود التقليدي بل ينتقل العزم للعجلات مباشرة.

دراكو GTE

يبلغ ناتج القوة للمحركات الكهربائية في دراكو GTE ما يقارب 1200 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 8800 نيوتن متر، تتيح هذه الأرقام حتما توفير القدرة على التفوق على سيارات خارقة تحتوي على محرك بنزين مثل بوجاتي وكونيجسيج.

يمكن شحن المحرك الكهربائي في دراكو GTE من خلال المخارج بقوة 150 كيلو واط/ساعة للشحن السريع فيما أنه يمكن الإعتماد أيضا على المقابس الإعتيادية ابتداء من قوة 15 كيلو واط/ساعة لكن لم يتم التصريح عن المدة الزمنية لذلك.

دراكو GTE

يبرز من الخارج تصميم دراكو GTE المميز حيث أنه من فئة الجران كوبيه أي سيارة الصالون التي لا تحتوي على دعائم وسطية للهيكل مما يعطيها طابعا شبيها بسيارات الكوبيه، تبرز فتحات التهوئة الأمامية الكبيرة الحجم لإدخال الهواء الكافي لتبريد المحركات الكهربائية على العجلات الأمامية فيما أن تصميم الجهة الأمامية يتسم بالشراسة بسبب وجود المصابيح الأمامية الرفيعة.

دراكو GTE

الناحية الجانبية في دراكو GTE تتألق من خلال وجود العجلات بقياس 21 بوصة وهي تملأ كامل الحيز المخصص لها مما يوفر رونقا مميزا ويؤكد الطابع الفخم، الجهة الخلفية بالمقابل تحتوي على مصابيح خلفية صغيرة الحجم وهو ما قد يعتبره البعض غريبا بعض الشيء.

سيتم انتاج 25 مليون وحدة من دراكو GTE لكن بالطبع للتميز ثمنه حيث يبلغ سعر النسخة الواحدة 1.25 مليون دولار وإنتظار الدور في لائحة الطلب لكنه حتما يستحق الأمر الإنتظار بسبب فرادة السيارة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن