إقرأ المزيد
خطوة جديدة نحو تعزيز التنقل الكهربائي
شارك   |
خطوة جديدة نحو تعزيز التنقل الكهربائي

من الواضح أن تحالف “رينونيسان-ميتسوبيشي” يعمل بكل جهد على تعزيز التنقل الكهربائي في المستقبل، بهدف التربع على عرش هذا القطاع الحيوي. وجديد هذه الخطة استثمار الذراع الاستثمارية الاستراتيجية للتحالف “ألاينس فنتشرز” في شركة التكنولوجيا الذكية “ذا موبيليتي هاوس” بهدف دمج بطاريات السيارات بشبكات الطاقة عبر استخدام حلول شحن وطاقة وتخزين ذكية.

إذ تسعى “ألاينس فنتشرز” إلى إيجاد البيئة المناسبة للابتكار المفتوح وذلك للحرص على توفير شركائها حلول تنقل مستقبلي. وستساهم خبرة “ذا موبيليتي هاوس” في التنقّل الكهربائي ونقل الطاقة في التزام “ألاينس” بإنتاج سيارات خالية من الانبعاثات وبتحقيق رؤية التحالف المتمثّلة بصياغة شكل مستقبل التنقل.

خطوة جديدة نحو تعزيز التنقل الكهربائي

يعتبر استثمار “ألاينس فنتشرز” هذا الأحدث في الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمطوّرين الناشئين العاملين في تطوير تكنولوجيا قطاع السيارات المستقبلية. وتتخذ “ذا موبيليتي هاوس” من ألمانيا وسويسرا و”سيليكون فالي” في كاليفورنيا مقراً لها.

وسبق أن تعاونت الشركات الأعضاء في “ألاينس” و”ذا موبيليتي هاوس” في عدد من المشاريع. فمن خلال التعاون مثلاً مع “ذا موبيليتي هاوس”، كانت سيارة “نيسان ليف” أول سيارة كهربائية تُستخدم في مشروع نقل الكهرباء من المركبة إلى الشبكة في هاغن الألمانية.

كما ستروّج “ذا موبيليتي هاوس” من خلال تعاونها مع مجموعة “رينو” لأكبر أنظمة تخزين طاقة ثابتة مصنوعة من بطاريات سيارات كهربائية في أوروبا، وستساهم من خلال منصتها للطاقة الذكية في جعل جزيرة بورتو سانتو البرتغالية الواقعة قرب ماديرا أول جزيرة ذكية في العالم.

استثمارات أخرى

في سياق هذا الاستثمار، أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ذا موبيليتي هاوس” طوماس رافاينر أن “ألاينس فنتشرز” هي المستثمر الأمثل لـ”ذا موبيليتي هاوس”، قائلا: “ثبت التناغم بين رؤية الشركتين ومهاراتهما مرات عدة في الماضي ويسعدنا التعاون في مزيد من المشاريع من أجل تسريع تطبيق الرؤية التي نتشاركها حول مستقبل الطاقة المستدامة.”

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الإفصاح عن شروط الاستثمار المالية في “ذا موبيليتي هاوس”، فيما قامت “ألاينس فنتشرز” بإجراء 11 استثمارا آخر في شركات ناشئة في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن