إقرأ المزيد
خطة جنرال موتورز لضمان سلامة التنقل الشخصي في المستقبل
شارك   |
خطة جنرال موتورز لضمان سلامة التنقل الشخصي في المستقبل

تشهد صناعة السيارات مؤخرا تطورا تكنولوجيا كبيرا، يتجاوز التغيرات التي حدثت خلال الخمسين عاما الماضية، مع تسارع وتيرة التحوّل أكثر فأكثر. وبالتالي، بات من الضروري على الشركات المصنعة محاولة خلق تقنيات مستقبلية آمنة قادرة على تغيير طريقة القيادة التقليدية التي نعرفها اليوم. من هنا، تتابعون في هذا المقال خطة جنرال موتورز لضمان سلامة التنقل الشخصي في المستقبل.

إذ أطلقت جنرال موتورز النسخة السنوية التاسعة من تقرير الاستدامة بعنوان “التحوّلات الجارية”، بهدف إطلاع الموظفين والمستثمرين وصناع السياسات ومجموعات الدعم والعملاء على الخطوات الحثيثة التي اتخذتها الشركة في عام 2018 لتحقيق رؤيتها نحو بناء عالم خال من الحوادث المرورية والانبعاثات والازدحام.

ويكشف التقرير عن عزم شركة جنرال موتورز بناء ثقافة عالمية شاملة تركز على العملاء وتتميز بحوكمة مؤسسية قوية ومستويات عالية من الشفافية. وبفضل وجود فريق العمل والتقنيات والموارد والقدرات المناسبة لتحقيق رؤية الشركة، يبدو أن الشيء الوحيد الذي يمكنه أن يحول دون تحقيق الأهداف هو عدم العمل بالسرعة الكافية.

خطة جنرال موتورز لضمان سلامة التنقل الشخصي في المستقبل

– بدأت جنرال موتورز بتخفيض انبعاثاتها الكربونية منذ عام 2010، أي قبل ثلاث سنوات من وضع أهدافها الجديدة. إذ حددت الشركة هدفا جديدا لخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 31% بحلول عام 2030 بحيث يكون العام 2010 هو الأساس المرجعي لهذا الهدف، وبما يتوافق مع مستوى خفض الانبعاثات الكربونية المحدد وفق منهجية علمية.

– توفر مصادر الطاقة البديلة اليوم 20% من احتياجات الكهرباء لشركة جنرال موتورز، وسوف توفر 100% من هذه الاحتياجات بحلول العام 2050.

– السيارات التي جرى اختبارها من قبل وحدة كروز التابعة لجنرال موتورز والمسؤولة عن مشروع السيارات ذاتية القيادة، قادت أميالًا أكثر بثلاث مرات ونصف في العام 2018 مقارنة مع العام 2017. وهو ما يبرز التقدم المذهل الذي تحققه الشركة نحو تقديم السيارات ذاتية القيادة، التي تعد جزءًا أساسيًا من رؤية طرقات بلا حوادث.

– حصل طراز كروز على ضمانات بأكثر من 5 مليار دولار على شكل استثمارات خارجية، مما يثبت الثقة الكبيرة برؤية الشركة تجاه تكنولوجيا القيادة الذاتية.

– سوف تكون كاديلاك العلامة الرئيسية التابعة لجنرال الموتورز التي ستتصدّر مجال تقنيات السيارات الكهربائية، وسوف تضاعف الشركة مواردها الهندسية التي تركز على برامج السيارات الكهربائية وذاتية القيادة خلال العامين المقبلين.

– تعتبر جنرال موتورز أول شركة سيارات تلتزم بالمستقبل من خلال الحصول على المطاط الطبيعي لإطاراتها من مصادر مستدامة للحد من ظاهرة انحسار الغابات وتأثير ذلك على التغير المناخي.

معلومات إضافية عن الشركة تدخل ضمن الخطة

– طرحت شفروليه أول ميزة “Buckle to Drive” أي “اربط حزام الأمان لتتمكن من القيادة” في القطاع في سيارة ترافرس 2020 لمساعدة السائقين الشباب على تعلم عادات قيادة آمنة من خلال تذكيرهم بربط الأحزمة في كل مرة يتولون فيها القيادة.

– دعمت جنرال موتورز مبادرات تشجع على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ومبادرات متعلقة بالسلامة على الطرقات وتطوير المجتمع من خلال تمويل المنح في 28 ولاية، وبما يخدم 1,4 مليون شخص.

– جاءت جنرال موتورز في المركز 14 بين مختلف الشركات والأعلى تصنيفا في القطاع من قبل JUST 100، وهو تصنيف للشركات التي تتوافق سلوكياتها التجارية مع أولويات الشعب الأمريكي في المجالات البيئية والأخلاقية والاجتماعية.

– جنرال موتورز هي رابع أكثر شركات مؤشر إس أند بي 500 شفافية في الإفصاح عن الآثار البيئية والاجتماعية والحوكمة بحسب تقييم “اتش آي بي انفستور”.

صحيح أن التطور التقني المتسارع قد يولد حالة من عدم اليقين، إلا أنه في المقابل يخلق كمّا هائلً من الفرص التي من المتوقع أن تقود إلى عالم أفضل في المستقبل، من كل النواحي.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن