يناير 18, 2018

خطة بي أم دبليو المتعلقة بطراز I8

لم يمر إفتتاح معرض ديترويت من دون أن يكون لعلامة بي أم دبليو حيزاً في أول حدث عالمي للسيارات خلال هذا العام ونتحدث هنا عن معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018 الذي يقام في الولايات المتحدة الأميركية. فالشركة دائماً حاضرة في اهم معارض السيارات حول العالم وهي معروفة كشركة مصنفة بقوة أداء سياراتها وفخامتها وبأنها من السيارات المتينة والقوية.

واليوم قد تعمل بي أم دبليو بتقديم نسخة أكثر قوة من سيارتها الفائقة I8، وذلك فقا لتقرير صدر عن مجلة أوتو إكسبريس.

وفي هذا الإطار يقول الكسندر كوتوك، رئيس إدارة المنتجات في بي أم دبليو i، إن العملاء يطلبون هذا النوع من المركبات وأكد أن بي أم دبليو في هذه المرحلة تعمل على تقييم طلبات المستهلكين, لافتاً إلى أن “i8 هي السيارة الرياضية الشهيرة في العصر الجديد”.

مصنعة السيارات البافارية كانت قد قامت بتحديث السيارة الرياضية الهجينة لعام 2019, وبفضل محركها التوربيني المدمج سعة 1.5 لتر والمحرك الكهربائي، فهي قادرة على إنتاج ما مجموعه 369 حصانا من الطاقة و420 رطل / قدم من عزم الدوران.

وتقدّر بي أم دبليو أن تتمكن سيارة الكوبيه من التسارع إنطلاقاً من حالة الثبات ووصولاً إلى سرعة 100 كلم في الساعة وذلك في غضون 4.2 ثانية فقط، في حين أنه سوف يكون بإمكان سيارة رودستر أن تصل إلى هذه السرعة من الصفر في غضون 4.4 ثانية.

وقال كوتوك أنه بإمكان بي أم دبليو أن تقوم بإجراء تعديلات على آلية توليد الطاقة في سيارة i8 من أجل أن تتمكن من إخراج المزيد من الطاقة. ولكنها قد تستعمل محركا مختلفا لذلك في حال لزم الامر.

وأشار إلى أن “هناك حاجة لدى العملاء ورغبة من أجل الحصول على مزيد من الطاقة”, لافتاً أن الشركة سوف “تحاول الوفاء بما يرغب به عملاؤها مع الحفاظ أيضا على الحمض النووي الأساسي للسيارة”.

لكن، وفي الأساس، يجب أن يتناسب المحرك المحتمل إستعماله مع علامة i من بي أم دبليو.

كوتوك تساءل من جهة ثانية عن إمكانية وضع محرك مؤلف من 12 أسطوانة من أجل توليد الطاقة في هذه السيارة مما سيمنحها قوة لا تصدق من دون المساس بكونها سيارة i من بي أم دبليو؟ وقال: “نحن بحاجة إلى إيجاد التوازن المثالي.”

يشار إلى أننا كنا قد سمعنا منذ فترة أن بي أم دبليو قد لا تقوم ببناء i8 جديدة في نهاية الجيل الحالي. ولكن روبرت ايرلينجر رئيس العلامة i من بي أم دبليو وفي حديث مع “أوتوكار”، كان قد قال أن الشركة لا تزال تفكر في شأن سيارة i8.

ووفقا لايرلينجر: “نحن ما زلنا نقرر حول i8. فنحن نرى سوقا لأنواع جديدة من السيارات الرياضية. مهما كان المسمى، أو إذا كان نوع جديد من السيارات الرياضية لا زال في إطار المناقشة”.

من ناحيته قام دوماغوج دوكيك، رئيس قسم التصميم في القسم، بمقارنة بين I8 وسيارة السوبر M1 التي لم يدم إنتاجها كثيراً، قائلا أن I8 قد تكون عبارة عن سيارة M1. وتابع “نحن دائما نقدم إجابة على ما يحتاجه الناس والعملاء في تلك اللحظة”.

أهم المقالات