إقرأ المزيد
حزمة TRD من تويوتا ستتوفر على طرازي كامري وأفالون
شارك   |
حزمة TRD

سيارات الصالون لم تعد فقط من أجل نقل الركاب من نقطة لأخرى بل باتت تتوفر بفئات  رياضية أيضا من أجل توفير الإثارة الكافية، حزمة TRD من شركة تويوتا توفر تعديلات من خلال التزويد على المحرك وأيضا توفير زوائد خارجية وهو ما سيتوفر لكلا من كامري وأفالون.

تشير الأحرف في حزمة TRD إلى “Toyota Racing Development” حيث أنها تقوم بتوفير المكونات الميكانيكية اللازمة من أجل مشاركة الطرازات التي تحمل شعار تويوتا في السباقات كما أنها توفر أيضا المكونات ذاتها للطرازات الصالحة للسير على الطرقات العادية، يوجد أيضا زوائد خارجية مميزة لمن يريد الإكتفاء بتعديل المظهر الخارجي للسيارة.

تأتي خطوة توفير طرازي كامري وأفالون بـ حزمة TRD من أجل تنشيط المبيعات لطرازات الصالون حيث أن هذا القطاع بدأ يشهد عزوفا كبيرا لصالح سيارات الدفع الرباعي التي باتت تتوفر بأحجام متعددة.

سيتم توفير كل من تويوتا كامري وتويوتا أفالون بحزمة حزمة TRD من خلال إضافة أحرف TRD بجانب الاسم الأصلي للطراز علما أن النمط الرياضي XSE هو من سيتوفر بهذا الخيار المميز.

توفر حزمة TRD دفعا إضافيا للقوة في المحرك المكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر، تبلغ القوة القياسية لهذا المحرك 300 حصان لكن سيتم الكشف عن ناتج القوة النهائي خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات في أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2018، عند الحديث عن تعديل المحرك لابد من ذكر أنه يتم أيضا توفير نظام عادم جديد من أجل إعطاء هدير مميز يليق بالزوائد التي تم إدخالها على المحرك.

تحتوي حزمة TRD من تويوتا أيضا على زوائد خارجية لكل من طرازي كامري وأفالون إلا أنه لم يتم توفير التفاصيل الكافية عنها إلا أنها حتما ستكون لائقة بجانب الأداء المميز الذي توفره الحزمة علما أنه كلا الطرازين يتمتعان بشعبية كبيرة في منطقة الخليج العربي، كما أن كلاهما أيضا يتوفران بمحرك هجين لمن يريد سيارة فارهة تتمتع باسهلاك قليل للوقود.

حاليا حزمة TRD توفر أداء مميز لأي طراز يحمل شعار تويوتا، بدأت المسيرة فعليا عام 1954 إلا أنه مع الوقت وبفضل الأداء الذي توفره أصبحت لها شعبية عالية.


Hamzeh Pshouq

قارن