أكتوبر 22, 2014

حادثة غريبة أدت إلى تحطم طائرة رئيس شركة توتال !

أكدت شركة “توتال” النفطية الفرنسية مصرع رئيس مجلس إدارتها كريستوف دي مارجيري، البالغ من العمر 63 عاما، بحادث تحطم طائرة خاصة في مطار فنوكوفو قرب موسكو مساء الاثنين اثر اصطدامها بكاسحة ثلوج كان سائقها مخمورا.

لجنة التحقيق الروسية أوضحت أن طائرة كريستوفر دو مارجيري كانت على وشك الإقلاع من مطار فنوكوفو إلى باريس، عندما اصطدمت طائرته بالمركبة التي تقوم بإزالة الثلوج قبل منتصف الليل، ما أدى إلى سقوط أربعة قتلى آخرين.

من جهته، اعتبر المتحدث باسم اللجنة فلادمير ماركين أن المحققين مازالوا يحققون في الأسباب المحتملة للحادث، ومنها الطقس السيئ والخطأ البشري. فيما ذهل سائق كاسحة الثلوج مما حصل، مؤكدا أنه اتّبع تعليمات مسؤوليه في المطار ولم يكن يتوقع أن عمله سيؤدي إلى تحطم الطائرة، نافيا في حديث لوكالة AFP أنه كان مخمورا وكان يقوم بواجبه.

بدوره، أبرق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند معزيا، معتبرا أن “رجل الأعمال الفرنسي اللامع يقف وراء مشاريع مشتركة كبرى أرست أسس تعاون مثمر بين روسيا وفرنسا في مجال الطاقة لسنوات”. تجدر الإشارة إلى أن دو مارجيري من المدافعين عن الاستثمار الأجنبي في روسيا، على الرغم من العقوبات الغربية ضد موسكو بسبب أزمة أوكرانيا.

إليكم فيديو مكان تحطم الطائرة:

مصدر الصورة من وكالة رويترز.

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة