April 30, 2020

جي إم سي سييرا 2020.. فرادة التصميم وقوة الأداء على الطرقات الوعرة

أعادت جي إم سي تعريف القيادة على الطرقات الوعرة والتصميم المذهل للشاحنات من خلال طرح سييرا بطرازاتها الجديد كلّياً لعام 2020. ولأوّل مرّة على الإطلاق، تقدّم سييرا بطرازها AT4 جمعاً فريداً من نوعه عبر تناغم القدرات الحقيقية على الطرقات الوعرة والتقنيات المبتكَرة مع مستويات الرقي العالية والمظهر الجريء.

في حين ارتقت شاحنة البيك آب الجديدة كلّياً سييرا دينالي والمغيّرة لقواعد اللعبة إلى مستويات أعلى، عبر عملية إعادة تصميم شاملة تميّزت بتصميم خارجي معزَّز وقدرات للسير على كافة الدروب ومستويات عالية من الرقي والراحة.

سيرا AT4 

تتمتّع سييرا AT4 بمظهر فريد يرتكز على اللمسات الخارجية الداكنة والتفاصيل العصرية. وتزخر المصدّات الأمامية والخلفية وإطار الشبك الأمامي بلمسات تصميمية بلون الجسم، بينما يحظى تصميم الشبك الجريء مع بنيته الخشنة والمخدّدة بلمسة من الكروم الأسود يعزّزها التصميم الجريء لمصابيح LED التي تأخذ شكل الحرف C.

ومن بين التفاصيل الإضافية التي تعزّز التصميم هناك اللمسة الكرومية السوداء أيضاً على إطار مصابيح الضباب نوع LED والرفارف، بينما يتم استخدام الطلاء الأسود الراقي عالي اللمعان على إطار النوافذ وأغطية المرايا الخارجية وألواح الحماية.

المقصورة الداخلية

تتألّق المقصورة الداخلية عبر كسوة داكنة خاصّة بطراز AT4 شاملة لمسات من الألمنيوم المعتّم والمنقّش على عجلة القيادة والكونسول الوسطي والعتبات الجانبية، إضافة إلى لمسات فريدة بلون الأسود الداكن في المقاعد مع حياكة بارزة.

وتُعدّ المقاعد المكوّنة من الجلد الطبيعي والصناعي مع شعار AT4 المطرّز على مساند الرأس وسجّادات الأرضية المناسبة لكل الظروف المناخية تجهيزات قياسية تدعم نمط حياة العملاء المليء بالحركة والنشاط ومهمّة AT4  المتمحورة حول توفير القدرات العالية دون المساومة إطلاقاً على المتانة والراحة.

أداء سييراAT4

تتميّز سييرا AT4 بمحرّكين جديدين. محرّك V-8 سعة 5.3 ليتر، ومحرّك V-8 سعة 6.2 ليتر. ويتصل محرّك سعة 6.2 ليتر مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية من 10 سرعات.

قدرات حقيقة على الطرقات الوعرة

تأتي سييرا AT4 للعام 2020 مجهّزة من المصنع بميّزة قياسية لرفع التعليق بحدود 2 بوصة مما يمنح ارتفاعاً إضافياً عن الأرض وقدرة دفع بالعجلات الأربع مع علبة نقل حركة من سرعتين تشتمل على التعشيق رباعي العجلات للمسافات القصيرة في الظروف القاسية جداً.

كما تتضمّن سييرا AT4 قياسياً ممتصّات صدمات أحادية الأنبوب نوع Rancho معدّلة للطرقات الوعرة، وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل وميّزة التحكّم بهبوط المنحدرات.

صندوق أمتعة متطوّر بقدرات فائقة ومواد مميّزة

سييرا AT4 2020 الجديدة كلياً مزوَّدة بالباب الخلفي القياسي MultiPro Tailgate الأول من نوعه في قطاع السيارات والباب الخلفي الأكثر ابتكاراً ضمن هذه الفئة على الإطلاق. ويتميّز الباب الخلفي عبر ست وظائف ووضعيات فريدة تتيح عملية تحميل معزّزة للبضائع الثانوية مع حلول إيقاف للحمولة، إضافة إلى منصّة وقوف للعمل وإمكانية الوصول السهل إلى الصندوق.

أما فيما يتعلّق بالمساحة والقدرة التخزينية التي تُعدّ حيوية بالنسبة للعملاء، فيوفّر صندوق الأمتعة السعة التخزينية الأفضل بفئتها عند مقدار 1,784 ليتراً في الصندوق القصير الذي يستمر صنعه من الفولاذ الملفوف عالي الصلابة بينما تمنح السبيكة المعاد تطويرها قوّة إضافية نسبتها 50 بالمئة أكثر من الطراز الحالي.

علاوة على هذا كلّه، يمكن طيّ ظهر المقاعد الخلفية للكشف عن مساحتي تخزين مستطيلتين بحجم 10 ليتر، وهما كبيرتان كفاية لوضع الأجهزة اللوحية وأسلاك الربط وغيرها من الإكسسوارات الشخصية، بالإضافة إلى وجود منصّة تخزين كبيرة بسعة 24 ليتر تحت صف المقاعد الثاني يمكن عبرها توضيب كافة معدّات السائق بثبات أثناء التنقّل.

سييرا دينالي

تتميّز عائلة دينالي من الجيل المقبل من سييرا عبر تصميم جريء وتقنيات رائدة بفئتها مما يعيد مجدّداَ تحديد معايير فئة شاحنات البيك آب الراقية،وتساعد الأبعاد الجريئة البارزة وتصميم دينالي المميّز في رسم معالم الشكل الخارجي، بينما تعزّز المقصورة المتمحورة حول السائق سمعة العلامة الأمريكية فيما يتعلّق بالرقي وذلك عبر استخدام مواد فاخرة وتحسين المساحة الداخلية وتوفير حلول التخزين المبتكَرة.

مزايا حصرية

تؤكّد سييرا دينالي طراز 2020 على مكانتها كأكثر شاحنة سييرا رقياً على الإطلاق عبر تمتّعها بتقنيات رائدة بفئتها وباقة من المزايا الحصرية التي تشمل:

الباب الخلفي MultiPro الحصري من جي إم سي والأول من نوعه في قطاع السيارات وهو يُعدّ الباب الخلفي الأكثر ابتكاراً لشاحنة بيك آب على الإطلاق، مع ست وظائف ووضعيات فريدة، مما يتيح عملية تحميل معزّزة للبضائع الثانوية ويقدّم حلول إيقاف للحمولة، إضافة إلى منصّة وقوف للعمل وإمكانية الوصول السهل إلى الصندوق.

كاميرا مرآة الرؤية الخلفية الأولى من نوعها في هذه الفئة وهي توفر رؤية معزّزة عبر مرآة داخلية مزدوجة الوظائف بحيث توسّع نطاق الرؤية لتخطّي العوائق البصرية العادية مثل الركّاب أو الحمولة. ويتميّز هذا النظام من الجيل المقبل بكاميرا وشاشة بدقّة وضوح أعلى والقدرة على إمالة أو تكبير الصورة.

توفر سييرا دينالي التي أعيد تصميمها بالكامل باقة شاملة من خصائص السلامة المتقدّمة إضافة إلى تقنيات حصرية للشاسيه مثل ميّزة التحكّم المتكيّف بالقيادة المتوفرة للمرة الأولى.

نظام معلومات وترفيه متطوّر من جي إم سي تعتبر منصة ديناميكية جديدة توفر تجربة مشابهة لاستخدام الهاتف الذكي، وذلك مع واجهة بديهية واستجابة أسرع وتعرّف محسَّن على الصوت. ويشتمل نظام سييرا دينالي القياسي على ميّزة الملاحة ضمن الشاشة المائلة قياس 8 بوصات.

أداء سييرا دينالي

سوف تشكّل النسخ الجديدة من محرّكات V-8 سعة 6.2 ليتر التي برهنت عن قدرات عالية مجموعة أنظمة توليد الحركة الخاصّة بطراز سييرا دينالي للعام 2020 في الشرق الأوسط.

ويتميّز المحرّك سعة 6.2 ليتر بتقنية الإيقاف/التشغيل والميّزة الجديدة للإدارة الديناميكية للوقود التي تتيح للمحرّك العمل عبر واحد إلى ثماني أسطوانات، وفقاً للطلب، وذلك بهدف تعزيز مستويات الطاقة والكفاءة. وتقترن المحرّكات المتوفرة بسعة 6.2 ليتر مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية من 10 سرعات.

المقصورة الداخلية

ترتكز المقصورة الداخلية لشاحنة سييرا دينالي على مزايا الرقي والتطوّر التي أصبحت مرادفاً لطرازات دينالي، وهي تحتل موقع الريادة ضمن هذه الفئة عبر المساحة الأفضل بفئتها المتاحة في الجهة الأمامية للرأس والأرجل (عند أقصى حدّ)، موفرةً بهذا بيئة أكثر رحابة وتمحوراً حول السائق زاخرة بمواد فاخرة.

أما المواد الحصرية بطراز دينالي شاملة المقاعد المعزَّزة بالجلد الفاخر، والقشرة الخشبية الحقيقية مع المسام المفتوحة وديكورات الألمنيوم داكنة التصميم فتساعد في الارتقاء بالمقصورة الداخلية إلى مستويات أعلى من الفخامة.

وعندما يتعلّق الأمر بالمساحة وقدرات التخزين التي تُعدّ حيوية بالنسبة لعملاء الشاحنات، فإن سييرا طراز 2020 ذات الأربعة أبواب تتمتّع تقريباً بثمانية سنتمترات من المساحة الإضافية المتوفرة للأرجل في المقعد الخلفي مقارنة مع الطراز الحالي.

صناديق الحمولة

توفر صناديق الحمولة أفضل سعة تحميل بفئتها عند 1,784 ليتراً ، إلى جانب روابط إضافية ومنفذ طاقة جديد بقوّة 220 فولت.

 

 

أهم المقالات