إقرأ المزيد
جينيسيس G90 الجديدة تنطلق رسميا في معرض لوس أنجلوس للسيارات
شارك   |
جينيسيس G90

تمثل علامة جينيسيس الفرع الفاره لدى هيونداي وهو الأمر ذاته بالنسبة لعلامة لكزس لدى تويوتا وإنفينيتي لدى نيسان، جرى الكشف رسميا عن جينيسيس G90 الجديدة بالكامل لعام 2020 من أجل المنافسة في فئة السيارات الفخمة.

قامت شركة جينيسيس التي باتت علامة مستقلة بالكامل الكشف عن سيارتها الجديدة بالكامل وهي جينيسيس G90 ، تم ذلك خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات عام 2018 وهو أمر لائق لسيارة القمة لدى أية علامة وليست جينيسيس فقط.

جينيسيس G90

تبرز شبكة التهوئة كبيرة الحجم في جينيسيس G90 والتي تحتوي على حيز مخصص للوحة التسجيل، المصابيح الأمامية تصميمها يوحي بالفخامة كما أنه يوجد خط وسطي يمتد لخارج الإطار، يوجد كذلك نتوء في منتصف غطاء المحرك.

الجهة الخلفية من جينيسيس G90 تبرز من خلال المصابيح الخلفية التي تتميز من خلال الخط السفلي الذي يصل بين كلاهما مما يعطي مظهرا مميزا، يبرز أيضا غطاء مخارج العادم الذي تتزين أطرافه بالكروم مما يؤكد طابع الفخامة، من الجوانب يمكن ملاحظة الباب الخلفي الكبير من أجل استيعاب الركاب مهما كانت أحجامهم وهو من الأمور الهامة في هذه الفئة من السيارات.

جينيسيس G90

مقصورة جينيسيس G90 تتألق من خلال المزج ما بين الجلود والأخشاب اللامعة من أجل توفير جو من الرفاهية سواء قام المالك بالقيادة بنفسه أو استعان بسائق خاص للقيام بهذه المهمة، على غرار العديد من السيارات الفارهة يمكن التحكم بالعديد من الوظائف من خلال تحريك العجلة الموجودة خلف مقبض علبة التروس، من ضمن الوظائف بالطبع هي إجراء اتصال هاتفي أو الإستعانة بالخرائط الإلكترونية أو الإستماع للراديو أو أي مقطوعة موسيقية مخزنة.

جينيسيس G90

المقاعد الخلفية في جينيسيس G90 وثيرة للغاية وتتضمن العديد من الميزات مثل خاصية التدليك خاصة لمن يستقل السيارة بعد يوم عمل شاق لكن مع هذه السيارة لا وجود للتعب أبدا.

تتوفر جينيسيس G90 بخيارين من المحركات: الأول هو مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.3 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، بفضل ذلك يتم انتاج 365 حصان وعزم دوران يصل لغاية 510 نيوتن.متر.

جينيسيس G90

الخيار الثاني من المحركات في جينيسيس G90 وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر علما أنه من فئة السحب العادي، ناتج القوة 420 فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 520 نيوتن.متر.

في النهاية لابد من ذكر أن جينيسيس G90 الجديدة يجب عليها التمتع بكافة الإمكانيات التي تؤهلها للمنافسة في قطاع السيارات الفارهة بسبب أنه من أكثر القطاعات تطلبا وأيضا بسبب وجود السيارة العتيدة منذ عدة عقود في ذات القطاع وهي مرسيدس-بنز الفئة S التي تعتبر الخيار المفضل لدى العديد من عشاق السيارات بسبب وجودها منذ فترة طويلة جدا بجانب طبعا كل من بي ام دبليو الفئة السابعة وأودي A8 حيث أن الصانعين الألمان لهم خبرة كبيرو في قطاع السيارات الفارهة.


Hamzeh Pshouq

قارن