إقرأ المزيد
جينيسيس G70 تفوز بجائزة سيارة العام في أمريكا الشمالية
شارك   |
جينيسيس G70

مع بداية عام 2019 يتم الكشف عن السيارات الفائزة بجائزة العام وهو ما يعد إثباتا واسعا على جدارة أي سيارة تفوز بهذه الجائزة حيث أن سوق أمريكا الشمالية للسيارات هو أكثر الأسواق تطلبا على الإطلاق جينيسيس G70 تمكنت من الفوز في هذه الجائزة.

جينيسيس هي العلامة التي قامت شركة هيونداي بإطلاقها بشكل منفصل والتي تختص بالطرازات ذات لمسة الفخامة من أجل منافسة علامتي لكزس وإنفينيتي، تمكنت جينيسيس G70 من التفوق بجدارة من خلال الفوز بجائزة سيارة العام في أمريكا الشمالية.

تتميز جينيسيس G70 بأنها تتشارك الخطوط العامة في التصميم مع كلا طرازي G80 وG90 الأكبر حجما وهو ما يوفر بعض الشبه بين كافة الطرازات لكن مع وجود بعض الفروقات.

تتمتع جينيسيس G70 بتصميم هجومي للمقدمة ويبرز ذلك جليا من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الحجم وأيضا فتحات التهوئة الصغيرة على الجوانب التي تتمتع بالزوايا الحادة مما يعطيها طابعا رياضيا ويتعزز ذلك من خلال كشافات الضباب التي تم إعادتها للخلف قليلا.

تصميم الجهة الخلفية في جينيسيس G70 يتميز بالرصانة بالمقارنة مع الجهة الأمامية ذات التصميم الحاد حيث توجد المصابيح الصغيرة الحجم والمثبتة في أقصى الزوايا، يبرز كذلك مشتت الهواء الخلفي وأيضا مخارج العادم ذات التصميم الرياضي.

مقصورة جينيسيس G70 تتميز من خلال احتوائها على أحدث وسائل الراحة والرفاهية مثل المقاعد المريحة وأيضا الشاشة التي تعمل باللمس قياس 8 بوصة الموجودة في لوحة القيادة الوسطية والتي يمكن التحكم بوظائفها من خلال اللمس كما يمكن ربطها مع نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو للتحكم بوظائف الهاتف الذكي من خلالها.

تتوفر جينيسيس G70 بخيارين من المحركات، الأول هو بسعة 2.0 ليتر ومكونمن 4 إسطوانات ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 252 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 353 نيوتن.متر، يتوفر هذا المحرك بخرين لعلبة التروس الأول هو يدوي مكون من 6 نسب والثاني الأوتوماتيكي من 8 نسب.

الخيار الآخر من المحركات هو بسعة 3.3 ليتر ومكون من 6 إسطوانات بشكل V6 ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 365 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 510 نيوتن.متر، علبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

في النهاية صرح المدير التنفيذي لعلامة جينيسيس في أمريكا الشمالية أن فوز جينيسيس G70 بجائزة سيارة العام 2019 يأتي لتعزيز مكانة علامة سيارات حديثة العهد في سوق السيارات.  


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن