December 09, 2020

جينيسيس تكشف كلياً عن GV70 لعام 2022 بمظهر جريء وقوة أكبر

ترتقي جينيسيس مع كل طراز تطرحه إلى مستوى متقدم في صناعة السيارات الفاخرة. وبدأت هذه العملية مع G70 وGV80، وتستمر حتى اليوم مع الكشف عن GV70 لعام 2022.

تتميز الكروس أوفر GV70 إحدى أهم طرازات العلامة بتصميم جريء وراقي.

يهيمن على الواجهة الأمامية شبكة عريضة كبيرة محاطة بمآخذ هواء رياضية، ووحدات إضاءة رباعية للعلامة التجارية جينيسيس.

جينيسيس GV70 لعام 2022

بالعودة إلى الخلف، هناك غطاء مائل وجسم رشيق. زود الطراز بما يسمى “خط القطع المكافئ”، الذي يبدأ عند المصابيح الأمامية، ويستمر وصولاً إلى المصابيح الخلفية. يمكننا أيضاً أن نرى مصدات خلفية عضلية.

جينيسيس GV70 لعام 2022

جهزت GV70 بنافذة فخمة، وباب خلفي أنيق مع جناح مدمج. مع وجود مصابيح خلفية رباعية، وممتص صدمات تقليدي، ونظام عادم مزدوج كبير.

يستمر التصميم الراقي في المقصورة، حيث توجد مواد عالية الجودة وعناصر بيضاوية الشكل، مستوحاة من الأقسام الديناميكية الهوائية لأجنحة الطائرة.

جينيسيس GV70 لعام 2022

لم تذكر جينيسيس الكثير عن التصميم الداخلي، ولكن يمكننا أن نلاحظ مجموعة أدوات رقمية، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة عريضة.

زود الطراز بضوابط مناخية، وخط رفيع من الكروم يلتف حول المقصورة.

تكثر اللمسات الفضية وقد انضم إليهم ناقل حركة دوار يشبه جوهرة مصقولة بدقة.

يمكن للعملاء اختيار حزمة رياضية. إنه يضيف شبكة كروم داكنة، ولمسات سوداء ومصد أمامي أكثر قوة.

تتضمن الحزمة أطراف عادم أكبر، وموزع لون الهيكل، ومقصورة داخلية معدلة، مع عجلة قيادة رياضية. بالإضافة إلى تقليم من ألياف الكربون.

جينيسيس GV70 لعام 2022

كانت جينيسيس شديدة الخصوصية با يتعلق بالتفاصيل، لكن GV70 ستركب على بنية الدفع بالعجلات الخلفية، وستتوفر بمحركين مختلفين في الولايات المتحدة.

وحدة مستوى الدخول تتكون من شاحن توربيني 2.5 ليتر رباعي الأسطوانات، ومن المحتمل أن ينتج 300 حصان، وعزم دوران (422 نيوتن متر).

سيتم تقديم الكروس أيضاً بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 ليتر. كانت جينيسيس خجولةفي الأرقام، ولكن في GV80، يطور 375 حصانًا وعزم دوران (530 نيوتن متر).

جينيسيس GV70 لعام 2022

من المفترض أن تكون المحركات متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وأخبرت جينيسيس أنه سيتم تقديم GV70 بمحرك خلفي، ودفع رباعي في الولايات المتحدة. وفي كندا، يأتي نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي.

سيجد المشترون أربعة أوضاع قيادة مختلفة تُعرف باسم eco، والراحة، والرياضة والمخصص. كما تحتوي الموديلات المجهزة بالحزمة الرياضية على وضع قيادة خامس يسمى سبورت بلس.

نظرًا لأن GV70 هي سيارة كروس أوفر فاخرة، فسيتم تقديمها مع مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق.

إلى جانب أنظمة تجنب الاصطدام الأمامية، وأنظمة تجنب الاصطدام في النقاط العمياء، هناك نظام المساعدة على القيادة على الطريق السريع II.

إنه نظام قيادة شبه مستقل يجمع بين التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ووظيفة تمركز المسار.

يتميز مساعد القيادة على الطريق السريع II أيضاً، بوظيفة المساعدة في تغيير المسار، التي تتيح للسائقين استخدام إشارة الانعطاف لإخبار السيارة بتبديل المسارات.

جينيسيس GV70 لعام 2022

تشمل أنظمة المساعدة البارزة الأخرى، نظام التحكم الذكي بالسرعة القائم على الملاحة، الذي يتباطأ تلقائياً عند المنحنيات، ونظام ذكي للمساعدة في تحديد السرعة.

يضمن هذا الأخير أن السيارة لن تتجاوز الحد الأقصى للسرعة.

جينيسيس GV70 لعام 2022

عند الحديث عن التكنولوجيا، سيكون لدى GV70 نظام مصادقة ببصمة الإصبع، ونظام تنبيه متقدم للركاب الخلفي يستخدم مستشعرات رادار “أكثر تطوراً بكثير من أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية التقليدية”.

تقول جينيسيس: “إنها حساسة للغاية، وتمكن من تنبيه السائقين في الحالات التي يُترك فيها طفل أو رضيع نائم في مقعده”.

ستصل 2022 جينيسيس GV70 لعام 2022 إلى الأسواق العام المقبل. وسيجري الإعلان عن مزيد من التفاصيل في أقرب وقت للإطلاق.

أهم المقالات