يوليو 19, 2022

جيلي تطلق علامة جديدة وتكشف عن شاحنة “آر دي 6” الكهربائية بالكامل

أعلنت شركة جيلي عن علامة تجارية جديدة هي رادار أوتو Radar Auto، والتي ستطلق شاحنة بيك آب كهربائية بالكامل للبيع تحت أسم آر دي 6 RD6. إذ تعتزم جيلي توسيع تشكيلة طرازاتها الكهربائية لتنافس مع تسلا سايبر تراك، و سايبر كواد التي طال أنتظارها، إلى جانب ريفيان آر 1 تي و فورد أف 150 لايتينج وجي أم سي هامر، غير أن شاحنة جيلي الكهربائية ستصل إلى السوق قبل أن تبني تسلا سيارة واحدة من طراز سايبر تراك.

آر دي 6

تعد رادار آر دي 6 سيارة بيك آب متوسطة الحجم، مشابه بعض الشيء لطراز هوندا ريدج لاين. وستوفر 600 كيلومتر من المدى الكهربائي لكل شحنة، على الرغم من أنه من المحتمل أن يتم تقدير ذلك في دورة اختبار المركبات الخفيفة الصينية (CLTC)، والتي تعد أكثر تفاؤلاً من معيار اختبار WLTP الأوروبي. وطبقا لدورة وكالة حماية البيئة الأمريكية، من المحتمل أن يصنف المدى الكهربائي للسيارة آر دي 6 بحوالي (424/ 456 كم) وهو معدل أكثر من كافٍ لمعظم السائقين.

آر دي 6

لا توجد أسعار متاحة حاليا، لكن صانعي السيارات الصينيين مثل جيلي معروفون ببناء سيارات أقل تكلفة بكثير من نظرائهم الغربيين.

 سيبدأ إنتاج وتسليم رادار آر دي 6 في الربع الأخير من عام 2022، وسيتم الأعلان عن المزيد من معلومات التسعير والمتغيرات لاحقا وستقوم جيلي  بتوسيع تشكيلة العلامة التجارية الجديدة من مختلف المركبات الكهربائية الأخرى بما في ذلك طرح المزيد من الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي.

تقول جيلي أنه سيتم توفير معلومات الأداء والبطارية قريبا، ولكن يمكن للعملاء توقع خيارات محرك فردي وثنائي. بإستخدام بنية التجربة المستدامة (SEA)، تمكنت جيلي من توفير مساحة لصندوق الأمتعة الأمامي ودمج منافذ الشحن في السرير. لا توجد صور للمقصورة من الداخل لكن من المتوقع أن تكون مبهرة.

كانت قد كشفت جيلي مؤخرا عن سيارة الدفع الرباعي لينك آند كو 09 الجديدة كلياً لعام 2022، كجزء من احتفالات الذكرى السنوية الخامسة لشركة لينك آند كو, إنها أول سيارة في تشكيلة شركات صناعة السيارات الصينية تجلس على قمة منصة فولفو SPA المعيارية، وعلى هذا النحو، فإنها تحصل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع مساعدة هجينة.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

 

 

 

أهم المقالات