إقرأ المزيد
جيب رانجلر 2018: مركبة جامحة تليق بالطرق الوعرة
شارك   |

بعد سلسلة من أخبار الإثارة والتشويق التي قامت بها شركة جيب، كشفت خلال معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات عن النسخة الجديدة المحدثة من طراز رانجلر 2018 والذي طال انتظاره.

تغييرات جذرية يمكن ملاحظتها سمحت بخفض وزن المركبة المخصصة للطرق الوعرة بما يقارب 91 كيلوجرام مقابل زيادة صلابة هيكلها ورفع قدرة اداءها بشكل ملحوظ عن الموديل السابق، وذلك مع حصول رانجلر 2018 على شاسيه فوق الإطار مدعوم بألواح الومينيوم للهيكل ونظام تعليق مطوّر وتحسّن كبير بالديناميكا الهوائية.

قوة الدفع في رانجلر 2018

تم تزويد الطراز الجديد من جيب رانجلر بنوعين من المحركات، مع إمكان الحصول على أنظمة دفع ثنائي أو رباعي بحسب الطلب:

– محرك بنتاستار 6 سلندر 3.6 لتر بقوة 285 حصان و260 رطل-قدم من عزم الدوران، مدمج بجير إما يدوي أو اوتوماتيكي من 8 سرعات. بالنسبة للتوفير في استهلاك الوقود، تحتاج السيارة لتجاوز 100 كيلومتر بالخيار اليدوي بحدود 13.84 لتر وقود في المدينة و10.23 لتر على الطرق السريعة، مقابل استهلاك 13.07 و10.23 لتر في حال الخيار الاوتوماتيكي.

– المحرك الآخر تيربو هجين 2 لتر 4 أسطوانات بقوة 268 حصان و295 رطل-قدم من عزم الدوران مع بطارية 48 فولت ومفتاح إشعال.

التصميم والتكنولوجيا

تتمتع رانجلر 2018 بميزة التنوع في سطح السيارة، إذ يمكن أن يختار العميل السطح الذي يراه مناسبا لحياته اليومية: سقف صلب أم سقف قابلة ألواحه للإزالة أم سقف ليّن يتم طيّه إلكترونيا. إضافة إلى إمكانية الحصول على المركبة بأربعة أبواب أم ببابين اثنين فقط مع نسخ سبورت وسبورت S وروبيكون وصحارى.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة روبيكون هي الأكثر قوة وتميزا مع حصولها على إطارات 33 إنش وعدد من التعديلات المثيرة للاهتمام أبرزها بنظام التعليق، تضمن للسائق تجربة مميزة على الطرق الوعرة.

بالنسبة إلى المقصورة والأنظمة التكنولوجية، نجد نظام المعلومات والترفيه UConnect الخاص بشركة جيب مع شاشات 5 و7 و8.4 إنش، يعملون جميعا على مختلف أنظمة التشغيل من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو. إضافة إلى نقطة واي فاي ومنفذي USB مع أنظمة مراقبة البقعة العمياء، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية والتنبيه من الاصطدام الأمامي.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن