April 23, 2017

جيب تعطينا لمحة عن مستقبل الهجين بالدفع الرباعي؟ تعرف على “يونتو”

جيب هي العلامة التجارية الأكثر شعبية من FCA في الصين مع أكثر من 130،000 من المبيعات في عام 2016، وتركت العلامة التجارية انطباعها على معرض شانغهاي للسيارات 2017 مع الكشف عن مفهوم يونتو – سيارة دفع رباعي جريئة تعطي تصور المستقبل الهجين لشركة الدفع الرباعي.

ويمثل مفهوم يونتو المرة الأولى التي تدخل فيها جيب في التكنولوجيا الهجينة، ويهدف إلى إبراز أن الشركة تتحرك مع الزمن. ومع ذلك، فإنه ليس المقصود جذب المشترين الأوروبيين والأمريكيين المحتملين، الكونسبت هو اختبار صارم للمياه الصينية في الوقت الراهن.

في حين أكدت جيب أن يونتو يستخدم  تقنية Plug-in، لم يتم الكشف عن التفاصيل الفنية أو المواصفات، لكنه يؤكد على نية الشركة لتجهيز بعض مجموعتها بهذه التقنية، ونتوقع أن الجيل القادم رانجلر – المقرر في 2018 – سيصل مع خيار توليد القوة الهجينة.

كشفت جيب عن مفهوم رانجلر الكهربائي بالكامل في عام 2008، ولكننا لا نعتقد أن كهربة كاملة هي جزء من الخطط، فهذا بحسب مصادر الشركة لن يكون مناسبا تماما للنماذج المستقبلية.

في حين أن كونسبت يونتو يعاين نموذج للسوق الصينية فقط، فإنه يمكن أن يشير إلى اتجاه التصميم العالمي لجميع طرازات الشركة. يبقى جيب بشكل واضح في الجبهة مع مصبغة العلامة التجارية التي انضمت إليها المصابيح الأمامية الحديثة الرقيقة. وفي الخلف ستجد المصابيح الخلفية LED الرقيقة.

في الداخل، المقصورة خفيفة وواسعة، مما يسمح باستخدام الخشب الشاحب بشكل كبير. وهناك عرض رقمي ضخم طول لوحة القيادة أيضا.

لم تقل جيب الكثير حول متى نتوقع انتقال يونتو إلى نموذج الإنتاج، ولكن من غير المرجح أن نراه قريباً في مناطقنا.

هل يجب على جيب أن تدخل في سوق سيارات الدفع الرباعي الهجينة؟ اسمح لنا أن نعرف أفكارك في التعليقات …

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

6 نصائح لتصليح سيارتك بأدنى كلفة ممكنة

عمر محرك سيارتك بين يديك.. هذا ما يجب فعله

سؤال الأسبوع: كيف تختار البوجيهات المناسبة لسيارتك؟

 نصائح كفيلة بتوفير إستهلاك الوقود والنقود

أهم المقالات