November 11, 2016

جنرال موتورز تكافح لبيع السيارات وتخطط لتسريح موظفين.. فما الذي يحدث فعلا؟

نظرا لانخفاض الطلب على بعض من سياراتها، تخطط جنرال موتورز لتسريح 2084 موظف في مصانع التجميع في لوردستاون، ولانسينغ.

وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة صناعة السيارات أيضا عن خطط لاستثمار ما يقرب من 900 مليون دولار في ثلاثة من مرافقها – عمليات النقل توليدو في ولاية أوهايو، عمليات الصب بيدفورد في ولاية إنديانا، ولانسينغ غراند ريفر في ميشيغان – للمنتجات المستقبلية.

وسوف تقوم جنرال موتورز بوقف التحول الثالث في كل من مصنع لانسينغ غراند ريفر ومصنع لوردستاون في أوهايو. كاديلاك ATS، كاديلاك CTS، وشيفروليه كامارو يتم صنعها في مصنع في ميشيغان، الذي لديه حاليا 2700 موظف.

وخطوة القضاء على التحول الثالث هذه, سوف تؤثر على 810 عامل يتقاضون أجرهم بالساعة، فضلا عن 29 موظفا بأجر شهري، اعتبارا من 16 يناير كانون الثاني المقبل.

ما الذي يحصل فعلاً في GM؟

مصنع في لوردستاون، لديه حاليا 4500 موظف، لصناعة سيارة شفروليه كروز سيدان. سوف يتأثر بخطة وقف التحول الثالث 43 عامل بأجر و1202 موظف أجرتهم بالساعة، وذلك إبتداء من يوم 23 كانون الثاني المقبل.

وكما تشير مجلة فورتشن، فإن مبيعات كروز كانت بنسبة 20 في المئة خلال شهر تشرين الاول، في حين كانت مبيعات كاديلاك ATS و CTS بنسبة 17 في المئة خلال نفس الفترة الزمنية.

بالإضافة إلى قطع التحول الثالث في كل من مصانع التجميع، تخطط مصنعة السيارات لاستثمار ما مجموعه 900 مليون دولار بين ثلاثة من منشآتها للمنتجات المستقبلية لم تكشف عن اسمها بعد.

عمليات نقل توليدو في جنرال موتورز سوف تتلقى أكثر من 667 مليون دولار، ومحطة لانسينغ  Lansing Grand River ستتلقى 211 مليون دولار، بينما ستحصل عمليات الصب في بيدفورد على 37 مليون دولار فقط.

في العام الماضي، إقتطعت جنرال موتورز ما يقارب من 500 وظيفة من مصنع بلدة أوريون بسبب بطء مبيعات شفروليه سونيك وبويك فيرانو، مع ارتفاع التبادل ومبيعات سيارات الدفع الرباعي الذي يرجح أن يكون السبب وراء التسريحات.

ومع نشر جنرال موتورز لأرقام مبيعات أكثر صحة لشفروليه Equinox وكاديلاك XT5 مقارنة بـATS، CTS، وكروز، يبدو أن سيارات الدفع الرباعي المدمجة هي المسؤولة عن تسريح العمال هذا العام أيضا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

نصائح لا يمكن إهمالها للقيادة في فصل الشتاء

لهذه الأسباب عليكم التخلي عن هاتفكم أثناء القيادة

تسلا تقدم برنامج خدمات توصيل منافسة لأوبر

أهم المقالات