إقرأ المزيد
جدول حافل ينتظر جمهور معرض دبي الدولي للسيارات 2019
شارك   |
جدول حافل ينتظر جمهور معرض دبي الدولي للسيارات 2019

جدول حافل ومجموعة من أنشطة المتعة والمرح التي تناسب أفراد الأسرة والأطفال تنتظر جمهور معرض دبي الدولي للسيارات 2019 بدورته الـ15 التي ستقام في الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر بمركز دبي التجاري العالمي.

أنشطة مخصصة للنساء

تستضيف دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات 2019 سلسلة من ورش العمل في إطار فعالية ردهة Arabian Gazelles، وهو أول نادي سيارات خارقة خاص بالسيدات في المنطقة. وتقدم هذه الورش دروساً توعوية تغطي طيفاً من الموضوعات، منها التدريب على تصميم السيارات ومجالات العمل بهذا المجال، والبيع لعشاق السيارات الفارهة، وأسس قيادة سيارات السباقات.

كما تتيح الردهة سلسلة من المناقشات الجانبية مع نخبة من أشهر السيدات والخبيرات بمجال صناعة السيارات. كما تتضمن فعاليات المعرض “جائزة سيدة العام في عالم السيارات” التي تشمل عدداً من الفئات وهي Holly Reich Dream Car، وجائزة Woman of Worth Award. أما جوائز أفضل سيارة فتضم فئات “الحضرية” و”العائلية” و”الصديقة للبيئة” و”الفاخرة” و”الأداء” و”الرياضية/ كروس أوفر”، بالإضافة إلى الفائز “بجائزة سوبريم”.

فمن المقرر أن تضم دورة هذا العام من المعرض في الامارات نخبة من الأنشطة المخصصة للنساء ممن لديهن الشغف بعالم السيارات، حيث سيكون دخول السيدات إلى المعرض من الساعة 1 إلى 4 مساءً بين 12 – 14 نوفمبر مجاناً. وفي إطار الاحتفاء بحصول المرأة السعودية على رخصة القيادة، يقدم معرض دبي الدولي للسيارات أيضاً بطاقات الدخول مجاناً طوال أيام المعرض للزائرات اللاتي لديهن رخصة قيادة سعودية سارية.

لقاء الأسطورة إيدي جوردن

في سياق آخر، ستُتاح الفرصة لجمهور المعرض للالتقاء بالمالك السابق لأحد فرق سباقات الفورمولا 1، وهو الأسطورة إيدي جوردن الذي سيتحدث خلال الفعالية على مدار يومي 14 و15 نوفمبر عن مسيرته وحياته المهنية الحافلة، وسيتسنى للحاضرين معرفة وجهة نظره فيما يتعلق بمستقبل التنقّل والاطلاع على كيفية تأسيسه فريق “جوردن غراند بري” عام 1991 واكتشافه مايكل شوماخر، والقصص التي عاشها على مرّ سنين عمله في هذا المجال.

جدول حافل ينتظر جمهور معرض دبي الدولي للسيارات 2019

عرض “رد بول” وبرودريفت

كما سيتسنى للزائرين مشاهدة أفضل الاستعراضيين في قيادة الدراجات النارية في العالم في عرض “رد بول” للدراجات حيث سيدهش بطل العالم في القيادة الاستعراضية مايك جنسن والبطل المحلي شادي الظاهري وسائق الراليات عبده فيغالي الحاضرين فيما يؤدون عروضاً مذهلة على متن درّاجاتهم في المنطقة المخصصة لهواية رياضة “الدريفت”.

هذا بالإضافة إلى اختبار متعة “الانجراف” والسرعات الهائلة مع (برودريفت) Prodrift. تشبّثوا في مقاعدكم فيما يتولّى القيادة مدرب محترف في ممارسة “عروض الانجراف” على المسار المخصّص لهذه الهواية في مركز دبي التجاري العالمي.

كما سيشهد معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام التعرف عن قُرب على تقنيات التنقّل فائق السرعة الذي تطرحه “فيرجن هايبرلوب وان”. وسوف يتسنى لزوار المعرض الاطلاع على سيارة الجيلاني الخارقة التي تم تصنيعها في الإمارات؛ والتعرف على “أسبارك”، أسرع سيارة كهربائية في العالم؛ ومركبة هايبرلوب وان، القادرة على دفع مركبة الركاب بسرعات تصل إلى 1080 كيلومتر/ الساعة، والتي ستساهم في إحداث التحوّل في مستقبل التنقل.

جدول حافل ينتظر جمهور معرض دبي الدولي للسيارات 2019

جدول حافل ومفاجآت أخرى

كما تُقام فعالية “Drive In, Tune Out” لأول مرة في دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات، حيث سيتسنى لأصحاب السيارات فرصة الفوز بتحديثات مجانية على سياراتهم بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي، ويجري تنفيذها في موقع المعرض على يد فنيين متخصصين وخبراء في التعديل سيضفون لمساتهم الخاصة إلى خمس سيارات كل يوم.

وتكتسب دورة هذا العام طابعاً متميزاً من حيث تخصيص مناطق وتجارب متنوعة للصغار ممن لديهم الشغف بمجال السيارات، ومنها إتاحة الفرصة لهم لامتلاك رخصة قيادة سيارات ضمن طرقات منطقة “كيدزانيا” في المعرض. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتسنى للصغار خوض تجارب القيادة عبر الألعاب الافتراضية VR، والاستمتاع بسيارات أحلامهم عبر النماذج المصنوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية، خلال استعراض خاص لهذا الغرض. وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال دون سن الـ 12 عاماً سوف تُتاح لهم فرصة دخول المعرض مجاناً، أما رسوم الدخول للأطفال بين الـ 12 – 18 عاماً فهي 20 درهماً.

 وانطلاقاً من الحرص على استقطاب جميع أفراد الأسرة، سوف تضم دورة هذا العام من المعرض مجموعة متنوعة من الألعاب والاستعراضات الموسيقية الحية والأطعمة الشهية! كما سيحظى عشّاق عالم السيارات بطيف متنوع من الأنشطة، التي تشمل فرص اختبارات القيادة، مع إتاحة المجال للتعرف عن قرب على السيارات الكلاسيكية، والتقنيات الذكية بمجال السيارات، بما في ذلك التنقل الذاتي وقيادة سيارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن