إقرأ المزيد
جاكوار XE SV Project 8 للمرة الأولى في الشرق الأوسط.. قريبا
شارك   |

أعلنت شركة جاكوار لاند روڤر بدء التحضيرات لعرض سيارة جاكوار XE SV Project 8 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي يقام بين 14و18 نوفمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي.

فهذا الحدث عادة ما يكون ملتقى لعشاق السيارات الأكثر شغفا من جميع أنحاء المنطقة العربية، وبالتالي المكان المناسب لعرض سيارة السيدان الأقوى من جاكوار والأعلى أداء على الإطلاق.

الإصدار الخاص الثاني من قسم عمليات السيارات الخاصة من جاكوار أو XE SV Project 8، حصل على محرك وقود من 8 أسطوانات سعة 5 ليتر وقوة 600 حصان مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارجد)، وعادم نشط متغير من التيتانيوم، فضلا عن نظام الجر رباعي الدفع، ومعايير الديناميكية الهوائية المعتمدة في السيارات الرياضية.

تبلغ السرعة القصوى للسيارة 322 كم في الساعة مع تسارع يصل إلى 100 كم في الساعة خلال 3.7 ثانية، ما يجعلها أسرع سيارات جاكوار على الإطلاق من دون منازع.

الهيكل

وبفضل بعض المزايا المعدلة، تعتبر XE SV Project 8 السيارة الأخف وزنا والأفضل أداء والأكثر تركيزا على المسار:

– ألواح الهيكل مصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن وحائزة على جوائز مرموقة.

– مصدات مصنوعة من الألياف الكربونية مع قنوات التبريد المعززة.

– غطاء المحرك المزود بفتحة للتهوية والمصنوع من الألياف الكربونية.

– هيكل متقن يغطي العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم بقياس 20 بوصة.

– المصد الأمامي القابل للتعديل، والأرضية المستوية، والمصدات الخلفية المصنوعة من ألياف الكربون.

– الموزع الخلفي للهواء، وجناح خلفي لتعزيز الديناميكية الهوائية.

ولضمان الأداء الأمثل على الطرقات أو حلبات السباق، تتمتع السيارة بنظام التعليق الترقوي المزدوج الأمامي، والخلفي بواسطة الوصلات المتكاملة والنوابض المتينة مع المخمدات المتغيرة باستمرار والقابلة للتعديل يدويا.

كما تعتمد السيارة لأول مرة في القطاع نظام المكابح الجديد المصنوع من الكربون والسيراميك، من خلال استخدام محامل عجلات على غرار سيارات “فورمولا 1” والمصنوعة من السيراميك والسيليكون المعالج. كذلك تم تجهيز السيارة بنظام التحكم التفاضلي الإلكتروني الفعال مع آلية تبريد بالزيت للمرة الأولى أيضا.

المقصورة

وتستكمل مزايا المقصورة مشهد الأداء المتميز للسيارة من خلال تطبيقات مخفية تبدأ بلمسات تزينية بالألياف الكربونية اللامعة وجلود الكنتارا لعجلة القيادة ولوحة القيادة والوجه الداخلي للأبواب. ويتم تبديل السرعات الثماني بسرعة من خلال آلية للتحكم بهذه الوظيفة خلف عجلة القيادة أو من خلال ذراع “بيستول شيفت”Pistolshift ، وذلك لأول مرة أيضاً.

وتعتبر Project 8 أولى سيارات “جاكوار” التي تنطوي على وضع السباق “تراك مود” الذي يضبط نظم التحكم والثبات أثناء القيادة على الحلبة ويعزز استجابة دواسة الوقود وأنظمة التوجيه لتحقيق أقصى درجات الدقة ومواكبة ردود فعل السائق.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن