إقرأ المزيد
جاكوار بروجكت 8 تتألق على حلبة دبي أوتودروم
شارك   |

عندما تقوم أي شركة سيارات بالرغبة في القيام بالترويج بشكل استثنائي لسيارة مميزة لها فإنها تقوم بعمل فعالية في مكان معين مع دعوة عدد محدد جدا من صحافة السيارات ، كان فريق عالم السيارات من المحظوظين القلائل الذين تمكنوا من القيام بتجربة جاكوار بروجكت 8 على حلبة دبي أوتودروم.

جاكوار بروجكت 8 هي النسخة الأكثر حدة من طراز XE S حيث أنها إصدار محدود منها لكن بالطبع مع جرعة إضافية من القوة وهو ما يرغب به من يريد سيارة صالون صغيرة لكنها تقدم أداء لافت للغاية يمكنها من منافسة كل من مرسيدس-بنز C63 AMG وبي ام دبليو M3 وأيضا أودي RS4.

جاكوار بروجكت 8

تحتوي جاكوار بروجكت 8 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبر تشارجر مما يمكنها من انتاج 600 حصان، عزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن.متر كما أن علبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ويمكن برمجتها بعدة وضعيات للقيادة ومنها بالطبع خيار التعشيق شبه يدوي من خلال زوج من المقابض خلف المقود.

جاكوار بروجكت 8

بسبب أرقام الأداء التي يوفرها محرك سيارة جاكوار بروجكت 8 فإن ذلك يمكنها من توفير هدير محرك صاخب للغاية وتعمدت شركة جاكوار عدم إخفاء الصوت للتأكيد على قدرتها على ذلك لمن يريد التمتع بالأصوات التي ينتجها العادم، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 3.7 ثواني فيما أن السرعة القصوى هي 322 كم/س، تندفع السيارة من خلال العجلات الأربعة وهو ما يساعد على تخطي كافة المنعطفات دون أي عناء.

تتميز مقصورة جاكوار بروجكت 8 بأنها ذات طابع رياضي للغاية ويبرز ذلك من خلال وجود ألياف الكربون بكثافة في عدة أنحاء من المقصورة، المقاعد أصبحت أكبر حجما وذلك لتعزيز القدرة على تثبيت أجسام الركاب أثناء اجتياز المنعطفات قدر الإمكان.

جاكوار بروجكت 8

جاكوار بروجكت 8 هي من فئة الانتاج المحدود حيث أنه سيتم انتاج 300 وحدة فقط منها لمن يريد التميز لأقصى حد ممكن، كان فريق عالم السيارات من المحظوظين القلائل الذين تمكنوا من تجربة قيادتها على حلبة دبي أوتودروم ويمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق.


Hamzeh Pshouq

قارن