سبتمبر 09, 2022

ثلاث سيارات كهربائية جديدة من جيب: أفينجر 2023، واجونير إس وريكون 2024

أعلنت جيب عزمها البدء بالكشف عن مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة، في إطار تكثيف خططها للتحول للكهرباء, أولها إطلاق سيارة أفينجر 2023 Avenger EV الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة التي ستطرح للبيع في أسواق أوروبا العام المقبل.

تعد السيارة الكهربائية الصغيرة للطرقات الوعرة واحدة من أولى المركبات التي استفادت من هندسة منصة STLA الجديدة من ستيلانتيس وسيتم الكشف عنها بالكامل في معرض باريس للسيارات في أكتوبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن المنصة الصغيرة يمكنها استيعاب أحجام بطاريات تتراوح من 37 كيلو واط في الساعة إلى 82 كيلو واط في الساعة، وتطوير نظام شحن سريع يصل إلى 350 كيلو وات، كما تسمح أيضا بمرونة مجموعة القيادة، مما يعني أنه يمكن تزويد أفينجر بأنظمة دفع أمامي أو دفع خلفي أو دفع رباعي.

ستوفر أفينجر الجديدة كليا قدرة علامة جيب التجارية على تقديم سيارة مدمجة حديثة كهربائية للطرقات الوعرة للمنافسة بقوة في السوق الأوروبية.

ولم تكشف جيب عن تكلفة السيارة الكهربائية الجديدة، لكن المشترين الأوروبيين سيكونون قادرين على طلب واحدة أعتبارا من 17 أكتوبر عندما يتم الكشف لأول مرة رسميا عن السيارة بالكامل في معرض باريس للسيارات، مع وصول الوحدات الأولى إلى أرضيات الوكلاء في أوائل عام 2023.

جيب ريكون

في حين أن أفينجر لن يتم تقديمه في أمريكا الشمالية، فإن ثلاثة منتجات جيب كهربائية أخرى ستقدم، بما في ذلك سيارة للطرقات الوعرة القوية تسمى ريكون Recon، وسيارة واجونير أس Wagoneer S كهربائية بالكامل، وطراز آخر من سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالبطارية.

التزمت جيب بجعل 50 بالمائة من السيارات التي تبيعها في أمريكا كهربائية بحلول عام 2030، ولكن في أوروبا يرتفع هذا الرقم إلى 100 بالمائة ويعتبر طراز أفينجر مفتاحا للشركة للوصول إلى هذا الهدف.

شوهدت السيارة لأول مرة في عرض ستيلانتس للخطة طويلة الأجل للمجموعات المعروفة باسم Dare Forward “الجرأة نحو التقدم 2030” في وقتا سابق من هذا العام، وسيتم بناء أفينجر في  بولندا جنبا إلى جنب مع طرازي ألفا روميو وفيات أس يو في السريين، والتي ستدخل ضمن تشكيلة فئات جيب بالسوق الأوروبي أسفل فئة رينيجيد.

 

 

أهم المقالات