June 09, 2021

تويوتا 4 رانر TRD سبورت 2022.. هل ستكون الأفضل في اختراق الطرقات الوعرة؟

إذا كنت ترغب في سيارة دفع رباعي تصنف على أنها الأفضل حالياً في العالم، ستكون تويوتا 4 رانر تي آر دي سبورت 2022هي خيارك المفضل الآن.

تويوتا رانر 4 تعد سيارة دفع رباعي شرسة بالفعل، يمكنها التعامل بقوة وكفاءة مذهلة مع جميع أنواع التضاريس مهما كانت وعرة وقاسية.

كما أن 4 رانر تي آر دي سبورت الجديدة، هى الأكثر ملاءمة للطرقات الممهدة أيضاً.

تويوتا4 رانر تي أر دي

تنضم  4 رانر تي آر دي سبورت إلى تشكيلة تويوتا لعام 2022، وتتمتع بمزيد من عناصر التصميم الفريدة، منها اللمسات الملونة على الشبكة، وغطاء محرك جديد مع طراز تي آر دي، وعجلات ألمنيوم مقاس 20 بوصة مع لمسات رمادية داكنة.

تويوتا4 رانر تي أر دي

تم تغطية قضبان السقف باللون الأسود اللامع لتمنح مزيداً من الجاذبية للهيكل الخارجي أيضاً، وهناك بعض اللمسات الإضافية على المصدات الأمامية والخلفية للمساعدة في إبراز أناقة هذا الإصدارالأخير من تويوتا.

مثل جميع طرازات 2022 من تويوتا، زودت 4 رانر بمصابيح أمامية LED قياسية ومصابيح ضباب، بما في ذلك فئة تي آر دي سبورت.

تويوتا4 رانر تي أر دي

تحت الصفائح المعدنية اللامعة، قام مهندسو تويوتا بتطوير نظام التعليق، حيث يأتي نظام الامتصاص النسبي المتشابك (X-REAS) من الطراز المحدود، والذي يقوم تلقائيا بضبط التخميد عند المنعطفات، بشكل قياسي في تي آر دي سبورت.

تقول تويوتا إن نظام التعليق المتقدم يجعل 4 رانر أكثر ملاءمة للقيادة على الطريق، ولكن بالطبع، لا يزال هذا الطراز قادراً على اقتحام الطرقات الوعرة أيضاً.

تطرح تي آر دي سبورت، في فئات من الدفع الثنائي ورباعي العجلات، مع علبة نقل متوفرة بسرعتين وتفاضل محدود الانزلاق في طراز الدفع الثنائي 2WD.

تويوتا4 رانر تي أر دي

يحتوي هذا الإصدار أيضا على 9.0 بوصات من الخلوص الأرضي، بالنسبة للدفع الثنائي، بينما يوفر طراز الدفع الرباعي خلوص  9.6 بوصة, ليمنحها  مزيد من القوة.

يحل جلد سوفتيكس SofTex الصناعي مع درزات رمادية، محل المقاعد القماشية التقليدية بالداخل،  مع وظيفة التدفئة، بينما يكمل ناقل الحركة تي آر دي TRD وحصائرالأرضية التي تحمل علامة تي آردي سبورت المظهر الرياضي.

في المقصورة، لا تزال نفس الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات من الطراز السابق مع أنظمة آبل كار بلاي Apple CarPlay وآندرويد أوتو Android Auto و آمازون اليكسا Amazon Alexa.

تويوتا4 رانر تي أر دي

تحتوي السيارة على محرك طويل الأمد سداسي الأسطوانات سعة 4 ليتر، ويمنح  قوة 270 حصانًا ( 201 كيلووات) و278 رطلاً ( 377 نيوتن متر)، مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

توفر تويوتا أيضاً، أنظمة ما قبل الاصطدام، واكتشاف المشاة، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع، ونظام تثبيت السرعة التكيفي عالي السرعة.

تويوتا4 رانر تي أر دي

من المقرر أن يكلف طراز SR5 الأساسي 36.735 ألف دولارًا ويطلب TRD Off-Road 40.730 دولارًا. لذلك نتوقع أن يسجل TRD Sport تكلفة بين الاثنين.

قد يهمك أيضاً: مراجعة شاملة لسيارة كاديلاك إسكاليد 2021.. المواصفات والأداء والأسعار

 

 

أهم المقالات