إقرأ المزيد
تويوتا لاند كروزر 200 Sahara horizon ستقتصر على 400 نسخة فقط
شارك   |
لاند كوزر

بعد طرحها للبيع منذ العام 1958 ولاند كروزر أكثر سيارة يتم إنتاجها في تاريخ تويوتا. اليوم تستكمل تويوتا هذا الإنجاز الهام، إذ أطلقت شركة تويوتا أستراليا، سيارة لاند كروزر جديدة محدودة الإصدار، تحت اسم تويوتا لاند كروزر 200 Sahara Horizon، إذ سيتم إنتاج 400 نسخة فقط.

تويوتا لاند كروزر 200 Sahara horizon

استناداً إلى لاند كروزر Sahara 200 التي تتصدر المجموعة، يتميز الإصدار المحدود من لاند كروزر بالعديد من التحسينات الخارجية، بما في ذلك الشبكة الفريدة ذات النهاية الداكنة.

تم تجهيز لاند كروزر 200 Sahara Horizon بمقاعد مصنوعة من الجلد، مع خياطة فريدة منقوشة في مسند الظهر، بالإضافة إلى عجلة قيادة جلدية سوداء.

هذا وتتميز سيارة لاند كروزر الجديدة ذات الإصدار المحدود بخياطة فريدة على الأبواب، مع اللون الأسود ولمسات من الكروم، وشارات هورايزون.

تشمل المعدات الأخرى مصابيح LED، وعجلات من سبائك معدنية بقياس 18 بوصة، وفتحة سقف، إلى جانب مقاعد أمامية مهواة ومدفأة، قابلة للتعديل كهربائياً.

وجهزت السيارة بنظام تحكم بالمناخ في أربع مناطق، ونظام صوتي ممتاز، ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، فضلاً عن نظام مساعدة السائق للسلامة من تويوتا.

وقال شون هانلي نائب رئيس مبيعات وتسويق تويوتا أستراليا: “يقدم طراز هورايزون الجديد لعملاء لاند كروزر مظهراً بصرياً أنيقاً ومميزاً للغاية في مركبة لا تزال قادرة وذات كفاءة داخل وخارج الطريق أينما اختاروا السفر”.

أما عن بقية التفاصيل، يوجد أسفل غطاء المحرك، محرك ديزل توربو V8 بسعة 4.5 ليتر يعطي قوة 268 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 479 رطلاً لكل العجلات الأربعة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. ويبدأ سعر الإصدار المحدود من تويوتا لاندر كروزر صحارى هورايزون من 86850 دولاراً أمريكياً.

بينما في الولايات المتحدة الأمريكية، تحوي سيارة لاند كروزر محرك V8 بسعة 5.7 ليتر بقوة 381 حصاناً وعزم دوران يبلغ 401 رطلاً مقترناً بثماني سرعات.

 


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن