إقرأ المزيد
صورة تشويقية جديدة لسيارة تويوتا سوبرا 2019
شارك   |

كشفت تويوتا عن صورة تشويقية لمفهوم “السباقات الحديثة” الذي سوف يتم الكشف عنه في معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل – وتقول الشركة أنها السيارة التي سوف تشير إلى “إلتزامها بجلب سيارتها الرياضية الأكثر شهرة إلى السوق”. ويعتقد أن هذه الصورة التشويقية هي تلك الإشارة إلى قرب ظهور الإصدار الجديد القادم من سوبرا.

تظهر الصورة شكلاً ظلياً لجناح خلفي كبير على ظهر سيارة رياضية مصممة بشكل دقيق للغاية. على الرغم من أن الإفراج اللاحق تحت عنوان “عودة الأسطورة”، لا يشير إلى سوبرا المرتقبة، ومن المرجح أن يكون مقدمة لسيارة رياضية معاد تصميمها.

وفي حين تم رصد سوبرا، التي تم تطويرها في شراكة مع بي إم دبليو Z4، مرات عدة خلال اختبارها على الطرق في شكل مموه، فقد قامت بي ام دبليو بالكشف فعلاً عن مفهوم Z4، قبل كشف النقاب عن سيارة الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام.

وفي الوقت نفسه، فمن المقرر أن يتم الكشف عن سوبرا الجديدة في وقت مبكر من العام المقبل، بعد خمس سنوات من عرض مفهوم FT-1 في معرض ديترويت للسيارات.

وسيتم تسمية سوبرا بـ”غازو”، وهو إسم ذراع سباق تصنيع سيارات السباق من تويوتا, وفقاً لما أكده رئيس غازو رايسينغ كوي ساغا لمجلة أوتوكار في شهر كانون الثاني / يناير من العام الماضي.

مع وضع ذلك في الاعتبار، يمكن أن يكون الاسم الكامل سوبرا أو تويوتا غازو سوبرا أو تويوتا سوبرا غازو.

وتتبع تويوتا خطى العديد من مصنعي السيارات الذين يخلقون علامات تجارية مستقلة لأقسام الأداء الخاصة بهم، مثل مرسيدس AMG، أودي سبورت من أودي وكوبرا التي أعلنت مؤخرا عنها سيات.

وقد بدأت شركة صناعة السيارات اليابانية بالفعل في بناء محركها الذي يركز على الأداء، مع إطلاق ياريس GRMN المثيرة في العام الماضي. ومن المتوقع أن تتصدر سوبرا نموذج خط غازو. ومن المقرر أيضاً أن تستخدم سوبرا قوة توليد الطاقة المتحدر من بي ام دبليو والتي ستستخدم أيضا في Z4: محرك تربو سعة 3.0 ليتر السداسي الأسطوانات والقادر على إنتاج طاقة تواوي قوة 340 حصان. كما سيتم إقران هذا المحرك القوي بعلبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من 8 سرعات، والتي تتميز بمجاذيف معلقة على عجلة القيادة.

وكان هناك مفهوم سابق لرياضة السيارات يحمل اسم “غازو جي آر سوبر سبورت كونسيبت”، يحتوي على محرك بنزين سعة 2.4 ليتر V6 مع مساعدة كهربائية وراء قمرة القيادة.

كما تم بناء سوبرا على نفس المنصة التي ستستخدمها سيارة Z4 القادمة، والتي ستستخدم هندسة الألياف الكربونية من بي ام دبليو من فئتي I3 و i8 و7 سيريز الحالية.

مع ذلك، وفي حين أنه سيتم عرض Z4 فقط على أساس سيارة قابلة للكشف، فإن سوبرا سوف تكون متاحة فقط كسيارة كوبيه – وهو ناتج يفهم على أن اتفاق بين الشركتين للتمييز بين النموذجين.

كما تظهر الصور الحديثة لاختبار سوبرا أن النموذج يقوم أيضاً بإستخدام لوحة مفاتيح بي أم دبليو بما في ذلك شاشة المعلومات والترفيه المركبة على لوحة القيادة وما يتصل بها من وحدة تحكم مركزية. بالإضافة إلى أزرار التحكم في التدفئة من بي أم دبليو.

وسوف يكون نموذج الجيل الخامس أول سيارة تحمل الاسم الأسطوري منذ توقف إنتاج النموذج السابق في عام 2002.

وكانت سوبرا قد ظهرت لأول مرة خلال عام 1979، وكانت في ذلك الوقت تستخدم محرك سعة 2.6 لتر المؤلف من 6 أسطوانات مع قوة 108حصان و136 رطل بالقدم من العزم وإستمرت كذلك على مدى أربعة أجيال، وأصبحت سوبرا تعتبر واحدة من سيارات الأداء الياباني الأكثر شهرة لاحقاً.

المصدر: Auto Car


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن