إقرأ المزيد
تويوتا سوبرا ٢٠١٩ ستظهر على الطريق في مهرجان جودوود للسرعة
شارك   |

تويوتا سوبرا ٢٠١٩ ستظهر لأول مرة على الطريق خلال مهرجان جودوود للسرعة، ويبدو أنها ستكون في المكان المناسب

ليس سرا يخفى على أحد أن تويوتا سوبرا ٢٠١٩ الجديدة ستظهر قريبا في شكلها التجاري النهائي، فقد رأينا السيارة من قبل عند الكشف عنها كسيارة سباقات اختبارية. ومع أن تويوتا ليست مستعدة بعد للكشف عن التصميم النهائي، ولكنها مستعدة لعرض السيارة وهي تستعرض قوتها أمام الجمهور.

فخلال مهرجان جودوود للسرعة الشهير في بريطانيا، والذي سيفتتح بعد ثلاثة أيام (12 يونيو) ستظهر النسخة التجارية من تويوتا سوبرا ٢٠١٩ لأول مرة على الطريق، ولكن بهذه الألوان المموهة الخاصة بفريق “غازوو رايسينغ”، الفرع الرياضي التابع لشركة تويوتا، والمسؤول عن تحضير سيارات الشركة المختلفة للسباقات.

تويوتا سوبرا ٢٠١٩

السيارة سيقودها مهندس تويوتا المسؤول عن تطوير سوبرا ٢٠١٩ تاتسويا تادا، ويمكننا الآن أن نؤكد بعض المعلومات عن مواصفات تويوتا سوبرا ٢٠١٩ التي سنراها. إذ سيتم تزويد السيارة بمحرك من ست اسطوانات متتالية، بسعة 3.0 ليتر، على الأغلب مع نظام شحن بالتيربو، ليولد قوة تبلغ 335 حصانا، تنقل إلى العجلات الخلفية.

هذه المواصفات ستتشارك بها تويوتا سوبرا ٢٠١٩ مع طراز بي إم دبليو Z4 القادم. ولكن على ما يبدو فقد عملت الشركتان على تطوير الطرازين بشكل مستق تماما، على الرغم من التعاون الوثيق بينهما. فسيارة بي إم دبليو هي سيارة رودستر مكشوفة بسقف صلب، بينما على الأغلب لن تتوفر تويوتا سوبرا الجديدة سوى بشكل سيارة كوبيه. وعلى الأغلب، هذه السيارة ستتوفر مع مقعدين خلفيين إضافيين، بشكل 2+2، ولكن هذه المقاعد ستكون صغيرة.

تويوتا سوبرا ٢٠١٩

من حيث الأداء، ستصل تويوتا سوبرا ٢٠١٩ إلى سرعة 100 كلم/س في حوالي 4.5 ثانية. كما من المرجح أن نرى نسخة أخرى من السيارة لاحقا بمحرك أصغر، من فئة 2.0 ليتر مع تيربو بقوة 285 حصان، ولكن هذا الأمر ليس مؤكدا بعد. ولكن من المؤكد أن نسخة خاصة بأداء أعلى من غازوو رايسينج يبتم إطلاقها لاحقا، ولكن ربما ليس قبل عامين أو ثلاثة.

إنتاج تويوتا سوبرا ٢٠١٩ سيبدأ قريبا على ما يبدو. إذ أعلنت تويوتا أن تسليم السيارات الأولى للزبائن سيبدأ خلال الربع الأول من العام القادم.


Mirza Hatk

قارن