March 24, 2016

تويوتا بريوس: السيارة الأكثر توفيرا للوقود في العالم

على الرغم من إنخفاض أسعار النفط إلا أن موضوع إستهلاك السيارة للوقود يبقى من أهم الهواجس التي يتوقف عندها السائقون خصوصاً أولئك الذين يقودون لمسافات طويلة بسياراتهم بشكل يومي. هذا الهاجس يحتل أيضاً حيزاً مهماً لدى دعاة البيئة خصوصاً أن إستهلاك السيارة للوقود هو من الأمور التي ترفع بشكل كبير من كمية الإنبعاثات الغير مرغوبة من الغاز الدفيئ.

غير أنه وعلى الرغم من أن الثورة الصناعية والإتكال الدائم على الوقود الأحفوري قد أدى إلى مساوئ إقتصادية وبيئية جمة  ومترابطة نتيجة تزايد الفوارق في دخول الأفراد وإزدياد الأخطار البيئية, إلا أن الثورات التكنولوجية المتلاحقة في مجال الإبتكارات قد وجدت طريقها على مسار إيجاد الحلول للمشاكل الناجمة عن إستهلاك الوقود الأحفوري وللتخفيف من الأعباء المالية عن أصحاب الدخول المحدودة على حد سواء.

وفي هذا الإطار طورت المنتجة اليابانية العملاقة للسيارات Toyota سيارة هجينة يمكنها توفير الكثير من الوقود وقد تمكنت هذه السيارة من إحتلال المركز الأول كإحدى أكثر السيارات إقتصادية في عام 2016. نتحدث هنا عن سيارة Toyota Yaris Prius 2016 التي تم تصنيفها كأفضل سيارة في توفير إستهلاك الوقود حتى الآن.

بإمكان هذه السيارة قطع ما يقارب مسافة 56 ميلاً أو حوالي 90 كيلومتر داخل المدن مستهلكة ما لا يزيد عن 3.7 ليترات من الوقود.

Toyota Yaris Prius 2016 هي سيارة هجينة يعمل محركها على الوقود كما على الكهرباء من دون الحاجة إلى إعادة شحنها ذلك أنه بإمكانها القيام بتوليد الكهرباء من خلال حركتها. وقوة محرك هذه السيارة لا يتجاوز الـ121 حصاناً,71 منها طاقة يولدها محركها الكهربائي.

 ويلعب الحجم الصغير لـYaris دوراً إضافياً في فعاليتها من ناحية قلة إستهلاكها للوقود. وعلى الرغم من أن  مقصورة هذه السيارة قد لا تبدو أنيقة بالشكل الذي تفضله غير أنها سيارة فسيحة من الداخل وقد تم تجهيزها بسخاء لتتناسب مع كافة إحتياجات السائق.

مبيعات Toyota Yaris Prius 2016  تجاوزت الـ3.5 مليون وحدة  ويختلف سعرها بين دولة وأخرى بينما لا يقل سعرها في معظم الدول العربية عن 25 ألف دولار.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار:

سيارة “الكعبة المشرفة”.. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويس! (صور)

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

أهم المقالات