إقرأ المزيد
تويوتا أيجو 2019 الجديدة… سيارة صغيرة بوجه من حرب النجوم!
شارك   |

تويوتا أيجو 2019 الجديدة يبدو أنها تسعى للحصول على دور في حرب النجوم!

يعتقد البعض أن سيارة ياريس هي أصغر سيارات شركة تويوتا اليابانية في الأسواق، إلا أنّ هناك سيارة أخرى تنافسها في الحجم الصغير والمقوّمات البسيطة مقارنة بغيرها، ومتوفّرة حاليا في السوق الأوروبية. إنها “تويوتا أيجو” التي كشفت الشركة عن إصدار جديد لها يشبه إلى حد كبير شخصية “دارث فايدر” وجنوده في فيلم الفضاء الشهير “ستار وورز“، ومن المتوقّع أن يحصل الجمهور على نظرة أوسع عليها خلال معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل.

تويوتا أيجو ٢٠١٩

التشابه بين تويوتا أيجو 2019 وشخصيات حرب النجوم مرتكز بشكل كبير على مقدّمة السيارة الحديثة، فهي تحمل الشكل المثلّث نفسه للجزء السفلي من خوذة الشخصية والذي تتواجد فيه منطقة الفم، كما أن المركبة تحتوي على أضواء ضبابية في كل زاوية، تماما مثل الخطوط الفضية في الخوذة، وحتى شعار تويوتا يتطابق مع الدائرة الفضية الموجودة حول منطقة الأنف قي قناع حرب النجوم، بيد أنه تمت إزالة الشارات السوداء الممتدّة من المقدّمة لكي تمنح السيارة تركيزا أكبر على المثلّث السفلي الكبير.

ومن الإختلافات الأخرى بين سيارة تويوتا أيجو 2019 والإصدار السابق منها، تبرز المصابيح الأمامية الأكبر حجما مع وجود شبكات مثلّثة تحت كل منها.

وفي مؤخّرة السيارة، فإن الاختلاف الوحيد عن الصادر السابق يكمن في المصابيح الخلفية، التي تحوّلت إلى وحدات LED متعرّجة، مشابهة لمصابيح تويوتا بريوس.

وأعلنت الشركة أيضا عن مجموعة من التحسينات الميكانيكية في تويوتا أيجو 2019 الجديدة حيث أضافت المزيد من المواد المساعدة على امتصاص وتخفيض الصوت لجعل السيارة أكثر هدوءا ودقّة، كما أجرت تويوتا تعديلا بسيطا على قوّة المحرّك الصغير ذات سعة الليتر الواحد بثلاثة أسطوانات، فزادت قوّته من 68 حصان إلى 71 حصان، بيد أن عزم الدوران انخفض إلى 93.55 نيوتن متر، وهذا ما يسمح للسيارة في الوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 13.8 ثانية، وفقا لما تدّعيه الشركة.

سيارة تويوتا أيجو 2019 صغيرة الحجم وضئيلة القوة، لكنّها تلقى رواجا في السوق الأوروبية باعتبارها سيارة اقتصاديّة، ولم يعرف بعد ما إذا كانت تويوتا تنوي طرح هذه السيارة في اسوق الشرق الأوسط قريبا.


Mirza Hatk

قارن