إقرأ المزيد
توشيك TS 900 السيارة الخارقة المميزة من سلوفينيا
شارك   |
TS 900

صناعة السيارات بكامل فئاتها لم تعد حكرا على دولة محددة دونا عن غيرها، على سبيل المثال في السابق كانت إيطاليا تشتهر بانتاج السيارات الرياضية الصرف مثل فيراري ولامبورجيني فيما أن ألمانيا كانت تشتهر بالسيارات الفخمة والسيارات الأمريكية تتميز بإحرازها أقل توقيت ممكن على الخط المستقيم، بفضل ظهور الإنترنت جرى خلط الأوراق جميعها حيث أن انتاج فئة من السيارات لم يعد حكرا على صانع محدد وخير مثال على ذلك توشيك TS 900 من سلوفينيا.

تحتوي توشيك TS 900 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.2 ليتر مع زوج من المحركات الكهربائية، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 950 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1400 نيوتن متر.

TS 900

بجانب أرقام الأداء في توشيك TS 900 فإن السيارة تتمتع بوزن خفيف يبلغ 1410 كجم، الفضل في ذلك يعود لقاعدة العجلات المكونة من ألياف الكربون بالإضافة للهيكل الخارجي وأيضا مكونات نظام التعليق بالكامل وهو ما يفسر الوزن الخفيف للغاية الذي تتمتع به السيارة.

TS 900

تستطيع توشيك TS 900 التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية فقط بفضل الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة فيما أنه بفضل أرقام ناتج القوة وعزم الدوران يمكن بلوغ سرعة قصوى تصل لغاية 378 كم/س وهو ما يجعلها ضمن فئة السيارات الخارقة المميزة.

TS 900

من أجل توفير التماسك والسيطرة المطلوبين لسيارة توشيك TS 900 جرى توفير إطارات من بيريللي وتحديدا فئة تروفيو سيريز R المصممة لفئة السيارات الخارقة والقادرة على تحمل سرعات مرتفعة، يبلغ قياس الإطارات الأمامية 35/235 فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 30/305 فيما تم الإستعانة بالمكابح من شركة بريمبو الرائدة والمميزة.

TS 900

تحتوي توشيك TS 900 على مقدمة تتمتع بإنسيابية عالية وأيضا بتصميم شرس بسبب وجود العديد من فتحات التهوئة على الغطاء الأمامي والجوانب الأمامية كذلك مما يساعد على توفير أفضل تدفق ممكن للهواء وتوفير الإنسيابية المطلوبة للسيارة.

TS 900

تبرز الناحية الجانبية من توشيك TS 900 من خلال وجود الأبواب التي تفتح على شكل أجنحة الفراشة على غرار العديد من سيارات ماكلارين مما يمنحها التميز الكافي والمطلوب بجانب وجود الحافة السفلية التي تحتوي أيضا على فتحة تبرز تحديدا عند العجلات الخلفية.

TS 900

تصميم الجهة الخلفية من توشيك TS 900 لا يقل فرادة عن نظيرتها الأمامية حيث يمكن ملاحظة وجود المصابيح الخلفية على شكل خطين على الأطراف فيما يوجد مشتت الهواء الذي يحتوي على شفرات كبيرة الحجم فيما يمكن ملاحظة وجود مخارج العادم داخل الصادم الخلفي لضمان الإنسيابية الكافية للسيارة.

TS 900

مقصورة توشيك TS 900 تتسم بالبساطة الشديدة حيث تبرز لوحة العدادات الرقمية بالكامل والتي تعرض المعلومات المطلوبة أمام السائق مثل السرعة ونسبة علبة التروس المختارة بجانب حرارة سائل تبريد المحرك فيما تبرز شاشة نظام المعلومات في لوحة القيادة الوسطية للتحكم ببقية وظائف السيارة.

TS 900

لم يتم الإفصاح عن سعر توشيك TS 900 لكنه من الممكن التكهن بأنه سيتجاوز المليون دولار علما أنه يمكن التقدم بطلب شراء السيارة اعتبارا من شهر سبتمبر/أيلول القادم.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن