إقرأ المزيد
تكنولوجيا القيادة الذاتية من اودي A8 تصل إلى دبي
شارك   |

تابعنا مسيرة شركة اودي خلال السنتين الأخيرتين في تطوير تقنيات القيادة الذاتية، حيث وصلت إلى مستوى متقدم جدا في إعطاء الثقة الكاملة للأنظمة التكنولوجية الذكية لتنوب عن السائق في القيادة والتجاوز والركن وغيره.

وما انفكّت اودي في أكثر من مناسبة إلى توثيق التقدم الحاصل في هذا المجال وعرضه أمام الجمهور، وجديدها على هامش فعاليات المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل 2017، حيث ستقوم الشركة باستعراض النموذج الاختباري الأصلي من سيارة أودي RS 7 ذاتية القيادة.

يعتبر النموذج المذكور أعلاه بمثابة خطوة فائقة الأهمية في مسيرة تطوير هذه التكنولوجيا، كونه استطاع في شهر أكتوبر 2014 إتمام دورة كاملة حول حلبة “هوكنهايم” بصورة ذاتية ومن دون وجود أي سائق خلف عجلة القيادة وبسرعات وصلت إلى 240 كم/س، ضمن مشروع حمل اسم “بوبي”.

سيارة اودي A8

في سياق متصل، يوفر المؤتمر منصة عرض مميزة لسيارة اودي A8 الجديدة كليا والتي ستظهر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وسوف تتمكنون من تفقدها عن قرب في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي من 14 إلى 18 نوفمبر.

تقنيا، تجسد اودي A8 الرائدة في جيلها الرابع معايير التميز لمفهوم التقدّم من خلال التقنية (Vorsprung durch Technik) ، إضافة إلى ما تتميز به من مفاهيم تصميمية جديدة ومفهوم تشغيلي مبتكر يعتمد على الشاشة اللمسية ونظام دفع يعتمد بصورة منهجية على الأنظمة الكهربائية.

وتعتبر اودي A8 أول سيارة معدة للإنتاج التجاري على مستوى العالم ومصممة للقيادة الذاتية المشروطة. فبدءا من عام 2018، ستبدأ العلامة بإدخال وظائف القيادة الذاتية بشكل تدريجي ضمن حيز الإنتاج، كنظام ركن السيارة الذاتي، ونظام الدخول والخروج الذاتي من المرآب ونظام القيادة الذاتية في أوضاع الازدحام المروري.

اودي سوف تبدأ برسم معالم مستقبل القيادة الذاتية من دون سائق قريبا جدا. فترقبوا إلى ما ستؤول إليه حال الطرقات في المستقبل.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن