إقرأ المزيد
تعرف على بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه الجديدة
شارك   |
دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

جرى سابقا تسريب لمحة عامة عن خطوط بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه لتعريف جمهور عالم السيارات بإنطلاق طراز جديد من بي ام دبليو.

بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه هي الخيار الأصغر حجما ضمن تشكيلة ذات الفئة من العلامة البافارية حيث يوجد طراز الفئة الرابعة جران كوبيه الذي ينتظر إنطلاق جيل جديد منه وأيضا الفئة الثامنة، الغاية من ذلك توفير سيارة صالون بخطوط رياضية وجريئة ولا يريد نمط التصميم التقليدي لسيارات الصالون.

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

ما يساعد على معرفة أن بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه تنتمي لعائلة طرازات العلامة البافارية هو وجود شبكة التهوئة المزدوجة الكبيرة في مقدمة السيارة، بجانب ذلك يمكن ملاحظة الصادم الأمامي الذي يحتوي على 3 فتحات تهوئة مما يساعد على توفير الطابع الشرس لسيارة صالون صغيرة الحجم.

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

الناحية الجانبية في بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه لا يقل تصميمها تميزا عن الجهة الأمامية والسبب في ذلك هو خط السقف المائل، يمكن طلب إطار النوافذ الجانبية إما باللون الأسود اللامع أو من الألمنيوم علما أن ذلك يعتمد على نمط التجهيز.

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

بجانب الخطوط المميزة في بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه لا بد من ملاحظة وجود العجلات التي تتمتع بدورها بعدة خيارات من التصاميم والقياسات المختلفة مما يساعد الزبائن على اختيار ما يناسبهم وأيضا يلائم أذواقهم.

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

تتميز الجهة الخلفية من بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه من خلال المصابيح العريضة والرفيعة والتي تعمل بتقنية ليد مما يساعد على توفير الإنارة الكافية لتعريف السائقين في الخلف بقيام السيارة بعملية الكبح.

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

مقصورة بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه تحتوي على مايلزم لإستيعاب كلا من السائق والركاب في الأمام والخلف، يبرز ذلك من خلال شاشة نظام المعلومات التي يمكن التحكم بها إما من خلال اللمس المباشر أو من خلال العجلة الموجودة خلف مقبض علبة التروس.

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

تحتوي بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه على لوحة العدادات ذاتها الموجودة في العديد من طرازات العلامة البافارية الحديثة، تبرز المؤشرات الرقمية التي تتحرك بشكل معاكس لبعضها مما يعطي التميز الكافي لها كما أنها يوجد في الحيز الفاصل بينهما عرض موجز لشاشة نظام المعلومات.

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

كأي سيارة حديثة تحتوي مقصورة بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه على إضاءة ليد في عدة نواحي منها ويمكن التحكم باللون اعتمادا على مزاج ورغبة السائق، من جهة أخرى سيجري توفير عدة خيارات من أنماط التنجيد والألوان للمقاعد من أجل ملائمة رغبات وأذواق الزبائن المتعددة بجانب إمكانية اختيار الديكور إما من الألمنيوم أو الخشب أو حتى ألياف الكربون.

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

يوجد خيارين من المحركات في بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه، الخيار الأول سيتوفر تحت تسمية 228i بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة لهذا الخيار 230 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 350 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة.

الخيار الثاني من محركات بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه هو أيضا بسعة 2.0 ليتر لكن بسبب إعدادات الضبط المختلفة للمحرك فإن ناتج القوة يبلغ 300 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب أيضا مع دفع رباعي تحت تسمية M235i.

دبليو الفئة الثانية جران كوبيه

بالطبع سيثير إطلاق بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه شركة أودي لإتخاذ خطوة مماثلة لتوفير ذات الفكرة ربما من طراز A3، الغاية الأساسية من هذا الطراز منافسة مرسيدس-بنز CLA، لا نعلم بعد فيما إذا سيتم توفير خيار M2 وأيضا حزمة كومبيتشن.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن