أغسطس 14, 2018

تعرف على الجيل الجديد من بي ام دبليو Z4 قبل الاطلاق الرسمي لها

اليوم وفي ظل توسع انتشار الانترنت بات أمر سرية المعلومات غاية الصعوبة حيث قام أحد الأشخاص بتسريب صور للجيل الجديد من بي ام دبليو Z4 قبل انطلاقه رسميا.

سابقا كان الأمر المؤكد فقط هو أن الجيل المقبل من بي ام دبليو Z4 سيتشارك مع تويوتا سوبرا في كل من قاعدة العجلات والمحرك الا أن اليوم بفضل الصور المسربة سنتمكن من الحديث عن الجيل الجديد الذي طال انتظاره.

بي ام دبليو Z4

أبرز ما يمكن ملاحظته في الجيل الجديد من بي ام دبليو Z4 هو تصميم المقدمة الثوري حيث أنه يعكس الشراسة بشكل واضح بفضل تصميم المصابيح والصادم الأمامي، شبكة التهوئة المزدوجة لا تزال موجودة في مقدمة الطراز المذكور علما أنها أبرز ما يميز طرازات العلامة البافارية عن غيرها.

بي ام دبليو Z4

تصميم الجهة الخلفية للجيل الجديد من بي ام دبليو Z4 لا تقل تميزا حيث تحتوي على فتحات تهوئة بجانب مخارج العادم مما يؤكد على تمتعها بالطابع الرياضي، المصابيح بدورها تعطي طابع الفخامة للطراز المذكور، العجلات هي ذات تصميم رياضي ومن المؤكد أنه سيتوفر خيارات واسعة منها عندما يتم الاطلاق الرسمي.

بي ام دبليو Z4

عند الحديث عن أي طراز من العلامة البافارية لا بد من التطرق للمحركات التي ستتوفر بها، الجيل الجديد من بي ام دبليو Z4 سيتوفر بخيارين من المحركات رباعية الاسطوانات وخيار واحد سداسي الاسطوانات، المحرك رباعي الاسطوانات هو بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساهم في انتاج 180 حصان، الخيار الآخر هو S30 الذي ينتج 248 حصان من نفس المحرك الأول، طراز القمة هو M40i وهو مكون من 6 اسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر كما أنه يتصل بشاحن تيربو مما ينتج 335 حصان في المواصفات الأوروبية و 380 حصان للمواصفات الأمريكية، الجدير بالذكر أن العلامة البافارية هي من أبرز المدافعين عن الوضعية المتتالية للمحركات سداسية الاسطوانات بعكس بقية الصانعين الذين توجهو لاستخدام الوضعية المتقابلة V6 التي توفر حيزا أقل للمحرك.

سيتم الاعلان عن اطلاق الجيل المقبل من بي ام دبليو Z4 بتاريخ 23 آب/أغسطس لعام 2018 وبالطبع سيتم التأكيد أكثر بخصوص المحركات التي ستتوفر بها.

أهم المقالات