إقرأ المزيد
تعرفوا على سيارة Audi S8 ذات الأداء الفائق والشكل الجديد كليّاً
شارك   |

كما عودكم موقع عالم السيارات في مواكبة أحدث إصدارات شركات السيارات في العالم، يعرفكم الموقع، اليوم، على مواصفات سيارة Audi S8 الجديدة ذات الأداء الفائق والشكل الجديد كلياً.

سيارة Audi S8، تجمع بين التطور والفخامة والأداء الرياضي، مؤكدةً على الاسم العريق للشركة وعلى شعارها “التقدم عبر التكنولوجيا”، وذلك عبر أنظمة التعليق المبتكرة، حيث ينتج محركها TFSI ثماني الأسطوانات بسعة 4 ليتر مع الشاحن التوربيني المزدوج، قوة تبلغ 420 كيلو واط (571 حصان) مع عزم الدوران فائق يبلغ 800 نيوتن متر.

المحرك ذو أداء مذهل

يوفر محرك V8 العالي الأداء المزود بتقنية Mild Hybird بسيارة Audi S8، أقصى مستوى من السلاسة، بالإضافة إلى توفيره للطاقة اللازمة بجميع ظروف القيادة بسبب قوته.

ويمكن الشاحن التوربيني المزدوج تسارع السيارة من السكون إلى 100 كم/ الساعة في 3.8 ثانية فقط، للانطلاق بسرعة تصل إلى 250 كيلو متر على الساعة.

وتقلل حجرات الأسطوانات المبطنة بالحديد بعلبة المحرك المصنوعة من الألمنيوم من نسبة الاحتكاك، وذلك بهدف ضمان التشغيل السلس على نحوٍ أفضل.

أما أغطية العادم التي تفتح بشكل أوتوماتيكي تضفي المزيد من القوة لهدير المحرك.

يقترن الأداء الرياضي للسيارة بالكفاءة والراحة، حيث يعمل النظام الهجين بشكل مستمر على تخفيض استهلاك الوقود.

يساعد نظام بدء التشغيل المزود بمحول تبلغ استطاعته، 48 فولت مع بطارية الليثيوم، على مسير السيارة بسرعة منخفضة رغم عدم تشغيل المحرك. وبفضل ذلك يمكن توفير استهلاك السيارة للوقود، بما يصل إلى 0.8 ليتر لكل 100 كم أثناء القيادة العادة.

جرى تزويد السيارة بنظام الأسطوانة عند الطلب، والذي يقوم بإيقاف تشغيل الأسطوانات على نحوٍ فرديٍ مؤقتاً بالأحمال المنخفضة، هذا ما يعزز كفاءة استهلاك الوقود.

بالنسبة لنظام الصوت بالسيارة، جاء مع خاصية إلغاء الضوضاء النشط، للتخلص من الأصوات غير المرغوبة بالمقصورة، من أجل تحقيق أفضل درجات الراحة.

ديناميكية السيارة

مجموعة من الأنظمة تعطي السيارة ديناميكية رفيعة المستوى، من نظام التعليق النشط والتوجيه الديناميكي لكافة العجلات، إلى جانب  نظام Quattro للدفع الرباعي المستمر، والترس التفاضلي الرياضي.

تعطي هذه المجموعة الفريدة للسيارة، قدرة على تقديم أداء يضاهي أعلى مستويات الراحة التي تضاهي سيارات الليموزين إلى التحكم الفائق الذي يحاكي السيارات الرياضية.

حيث تأتي سيارة Audi S8 الجديدة مزودةً بنظام التعليق الاستباقي النشط كتجهيز أساسي، هذا النظام الذي يعمل جنباً إلى جنب مع نظام التعليق الهوائي المتكيف، ويمكنه رفع أو خفض كل عجلة من عجلات السيارة على حدة، وذلك عن طريق مشغلاته الكهروميكانيكية.

يساعد هذا النظام لأول مرة بالتحكم النشط بارتفاع السيارة بكافة ظروف القيادة، وبالتالي تخفيض درجة الاندفاع للأمام أو الخلف إلى حد كبير خلال التسارع، أو التوقف.

كما تتيح الكاميرا الأمامية التي ترصد ظروف سطح الطريق، القيام بذلك بشكل استباقي.

ويمكن أن تكون سيارة Audi S8 الجديدة، سيارة صالون فاخرة مريحة كثيراً، أو سيارة رياضية ديناميكية بالفعل حسب اختيارات نمط القيادة من قبل السائق.

أسلوب القيادة

ويوفر نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة خمسة أساليب للقيادة يختار السائق بينها، وقد تم إضافة أسلوب قيادة جديدة هو ” الراحة القصوى”، وهو أسلوب للقيادة المريحة للغاية حتى أنه يجعل الانعطاف بسرعات عالية تجربة مريحة

حيث ستميل السيارة بالمنعطفات بزاوية 3 درجات، وذلك من أجل تقليل قوة الدفع المستعرضة التي تؤثر على الركاب.

وفي الوضع الديناميكي، تتحول سيارة Audi S8 إلى سيارة رياضية، بحيث يكون ميل هيكل السيارة خلال الانعطاف بسرعة عالية 2.5 درجة تقريباً.

بينما تتزايد زاوية التمايل مع نظام التعليق الرئيسي في نفس هذه الحالة عن 5 درجات، ويوزع عزم التمايل بشكلٍ مثالي ويقل إلى أدنى درجاته.

وتتمتع السيارة بالتوجيه الذاتي المحايد أو المبالغة الطفيفة في التوجيه، ويقدم نظام التعليق الاستباقي النشط وظيفة جديدةً، فبعد فتح مقبض باب السيارة سرعان ما يرتفع هيكل السيارة نحو 50 ملليمتراً، وذلك من أجل تسهيل الخروج من السيارة أو الدخول إليها.

بفضل التوجيه الديناميكي لجميع العجلات، تعيد سيارة Audi S8 تعريف حدود الإمكانيات الفيزيائية، هذا يسمح بالتعديل المستقل لزوايا التوجيه في كل المحاور سواء الأمامية أو الخلفية.

ويعد التفاعل بين أنظمة السيارة، من نظام التوجيه الديناميكي لكافة العجلات، والترس التفاضلي الرياضي، ونظام التعليق الاستباقي النشط، نظاماً فريداً من نوعه في مثل هذه الفئات من السيارات، مما يضمن أداءً رياضياً ثابتاً في كافة ظروف القيادة.

الأناقة الرياضية بالتصميم

بعض اللمسات الجديدة، أضيفت على التصميم الخارجي الإنسيابي لهذه الفئة من سيارة Audi S8 الجديدة. إذ تُبرِز عناصر التصميم الداخلية والخارجية، الطابع الرياضي للسيارة، بطول 5.17 متر، وبعجلات يصل قطرها إلى 21 بوصة.

ويمكن ملاحظة تفاصيل المصد الأمامي المميزة، والعتبات الجانبية وأغطية المرايا الخارجية، فضلاً عن أنبوب العادم المزدوج. وقد صنعت بطانة السقف الجديدة والمتوفر حصرياً بسيارة Audi S8 من مادة كربون فيكتور، مع التأثيرات ثلاثية الأبعاد الخاصة.

أسفل السيارة مباشرة مرصع بالألمنيوم الداكن غير اللامع، كما وتتواجد أيضاً مجموعات الإضاءة بين المصابيح الأمامية بتقنية ماتريكس ليد، مع ضوء أودي الليزري، والمصابيح الخلفية بتقنية أوليد.

تجهيزات Audi S8

تعكس كل تفاصيل Audi S8 الجديدة شخصيتها كسيارة رياضية فاخرة. ومن أبرز ما يميزها المقاعد الرياضية ذات التفاصيل المدروسة بعناية لتوفير أعلى مستويات الراحة.

وتتميز مقاعد السيارة بأوضاع متعددة للضبط، ووسائد هوائية جانبية قابلة للضبط، وتدفئة منفصلة ثلاثية المراحل لكل مقعد، إضافة إلى توفر وظائف التهوية والتدليك. ويمكن للعملاء الاختيار بين أفخر أنواع جلد فالكونا ويونيكات. وتوفر المقاعد الخلفية أيضاً العديد من سبل الراحة الفائقة وأجواء الرفاهية والفخامة.

تواجد أنظمة التحكم الرقمية والذكية

تظهر كافة شاشات العرض الخاصة بالقيادة بنظام قيادة أودي الافتراضية، والذي يتضمن طريقتين للعرض يمكن التبديل فيما بينهما. وبينما يتم عرض مؤشر دوران المحرك، ومؤشر السرعة، مثل العدادين المستديرين الكبيرين بنمط القيادة.

كما وتعرض شاشة الخريطة بالمنتصف عند اختيار وضع المعلومات والترفيه، وتظهر كافة تفاصيل العرض بكلا النمطين على الشاشة باللون الأحمر الخاص مع الرسوم الخاصة بالطراز S.

لوحة القيادة ستجدها مركزً على مؤشر دوران المحرك والذي يتم عرضه بشكل رسماً بيانياً مربعاً، وتظهر قوة وعزم الدوران للمحرك في صورة نسبة مئوية على واجهة شاشة الوسائط المتعددة. وتظهر شاشة العرض على الزجاج الأمامي المعلومات الهامة الأخرى على مستوى نظر السائق.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن