إقرأ المزيد
ترقب إطلاق لكزس UX الجديدة في الخليج
شارك   |
ترقب إطلاق لكزس UX الجديدة في الخليج

الظهور الأول لسيارة لكزس UX الجديدة بنسختها الاختبارية كان في معرض باريس الدولي للسيارات عام 2016، لتتألق مجددا عام 2018 في معرض نيويورك الدولي للسيارات قبل أشهر عدة. وها هم المهتمون بقطاع السيارات الفاخرة وعشاق علامة لكزس يترقبون وصول طراز UX الجديد إلى الخليج، خصوصا إلى المملكة العربية السعودية.

لكزس UX الجديدة هي أحدث طراز أنتجته لكزس في عالم السيارات الفاخرة صغيرة الحجم، والتي تم تصميمها في مركز التصميم الأوروبي للكزس ED2.

مواصفات لكزس UX الجديدة

يمزج تصميم لكزس UX الجديدة الطابع الرياضي بالخطوط الانسيابية الحادة التي تظهر بوضوح تصميم السيارة المفعم بالقوة والحيوية، المرفق بخطوط انسيابية تمتد على جوانب السيارة. فيما حصلت من الأمام على شبك مغزلي رياضي يعبّر عن روح التصميم الجديدة للشركة، والذي بات صفة مميزة لكل سيارات لكزس الفاخرة.

الأضواء الأمامية ثلاثية ونحيلة من نوع LED مدمج فيها الأضواء النهارية، أما الأضواء الخلفية فتنساب بجمالية عالية على كامل خلفية السيارة مع جناح مدمج مع السقف في أعلى النافذة الخلفية مع قاعدة للصدام الخلفي بلون أسود فيها لمسات من الكروم الفاخر.

بالنسبة للمقصورة الداخلية الرائعة في لكزس UX الجديدة ، فهي تتميز بتصميم جديد يعكس الحداثة والعصرية، وهو مختلف كليا عن باقي سيارات لكزس. إذ بات التصميم مستوحى من روح الضيافة والحرفية المهنية في التقاليد اليابانية الراقية، مع شاشة عريضة في منتصف التابلو الأمامي ولوحة للتحكم باللمس على جانب الكونسول، التي تسمح للسائق بالوصول إلى محتويات الشاشة بكل يسر وسلاسة.

هذا وتعتبر لكزس UX الجديدة أصغر سيارة كروس اوفر تنتجها علامة لكزس، وتعتمد على قاعدة عجلات GA-C . ومن المتوقع أن تتوفر السيارة بمحرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 168 حصان، مدمج بعلبة تروس من نوع CVT. فيما تتوفر أيضا بفئة رياضية  F Sport  بلمسات خارجية وداخلية خاصة ونظام تعليق وجنوط رياضية مميزة.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق سيارة لكزس UX الجديدة في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، من مركز لكزس في مدينة الرياض منتصف شهر ديسمبر 2018.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن