إقرأ المزيد
تحدي إنطلاق ثلاثي مميز على مضمار توب جير
شارك   |

نشاهد عادة تحدي انطلاق مستقيم بين سيارتين لكن مشاهدة تحدي إنطلاق ثلاثي  أو أكثر يعتبر أمرا لافتا مما يتطلب تحلي كافة السيارات المشاركة بالإمكانية اللازمة للتفوق، قامت كل من هيونداي فيلوستر N و هوندا سيفيك تايب آر ورينو ميجان RS cup 280 حيث تم ذلك على مضمار توب جير.

تنتمي السيارات المشاركة في تحدي إنطلاق ثلاثي على مضمار توب جير لفئة الهاتشباك الرياضية، في السابق كان ناتج القوة البالغ 150 حصان كفيلا بإثارة حماس السائق والركاب أما اليوم وبسبب تطور تقنية المحركات وإدخال شواحن التيربو بات بالإمكان إنتاج ما يقارب 300 حصان.

تشترك جميع السيارات المشاركة في تحدي إنطلاق ثلاثي على مضمار توب جير في أنها تحتوي على علبة تروس يدوية من 6 نسب وتندفع بالعجلات الأمامية وأيضا وجود شاحن التيربو مما يساهم في إيجاد تكافؤ للفرص.

تحتوي رينو ميجان RS cup 280 على محرك بسعة 1.8 ليتر مكون من 4 إسطوانات ويتصل بشاحن تيربو مما يساهم في انتاج 276 حصان وعزم دوران يصل إلى 391 نيوتن.متر وهي إحدى السيارات المشاركة في تحدي إنطلاق ثلاثي على مضمار توب جير، يبلغ الوزن 1430 كجم.

تحدي إنطلاق ثلاثي

السيارة الأخرى المشاركة في تحدي إنطلاق ثلاثي هي هوندا سيفيك تايب آر وتحتوي على محرك بسعة 2.0 ليتر مكون من 4 إسطوانات ويتصل بشاحن تيربو مما يساهم في انتاج 316 حصان وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن.متر مما يجعلها السيارة الأقوى في هذا التحدي، يبلغ الوزن 1380 كجم مما يجعلها الأخف وزنا.

السيارة الثالثة المشاركة في تحدي إنطلاق ثلاثي هي هيونداي فيلوستر N، تحتوي على محرك بسعة 2.0 ليتر مكون من 4 إسطوانات مع شاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 271 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 352 نيوتن.متر كما أنه يتصل بعلبة تروس يدوية من 6 نسب كما أنها تزن 1429 كجم.

عند الانطلاق في تحدي إنطلاق ثلاثي على مضمار توب جير تمكنت هوندا سيفيك تايب آر من التفوق بفارق كبير جدا بسبب أنها السيارة الأقوى والأخف وزنا فيما حلت رينو ميجان RS cup 280 في المركز الثاني والمركز الأخير كان من حصة هيونداي فيلوستر N.

 


Hamzeh Pshouq

قارن