يوليو 30, 2018

تجربة ميني كوبر 2019 الجديدة: شخصية بريطانية وتقنيات حديثة

تجربة ميني كوبر ٢٠١٩ تظهر التعديلات الجديدة التي حصلت عليها والتي تعزز من شخصيتها ومميزاتها المتقدمة

أما من حيث التصميم العام ، فالاختلافات طفيفة، وأهمها ربما استخدام اللون الأسود بدل الكروم حول المصابيح الأمامية والخلفية وشبك المشعاع كذلك تتوفر ميني كوبر 2019 بعجلات جديدة قياس 17 بوصة مصنوعة من السبائك الخفيفة وكذلك باتت المقصورة تتوفر بألوان داخلية جديدة.

ميني كوبر 2019

هناك أيضا مقود حديث التصميم مكون من ثلاثة ألوان،متعدد الوظائف. فعلى لوحة التحكم اليسرى، يمكن تشغيل جهاز ضبط السرعة لتحديد السرعة القصوى فيما يجد السائق أدوات التحكم بالاتصالات والصوت على اليمين وتشمل الأجهزة القياسية نظاماً صوتياً مع شاشة ملونة قياس 6.5 بوصات في اللوحة المركزية ودمجاً للهاتف المتحرك بواسطة البلوتوث مع شاشة تعمل باللمس كذلك يتوفر الآن خيار الشحن اللاسلكي عبر خزانة مدمجة بمسند الذراع الاوسط ويشمل هذا الخيار على فتحة USB ثانية موجودة في القسم الامامي من اللوحة المركزية.

ميني كوبر 2019

ربما تعرف سيارات ميني نجاحا عالميا كبيرا، ولكن هذا الأمر
لم يمنع الشركة من إدخال تغييرات على ميني كوبر 2019 لضمان تفوقها في هذه الفئة لضمان واليوم نحن مع الطراز المعدل من ميني، والذي يحصل على عدة تعديلات تصميمية طفيفة، وتعديلات ميكانيكية مهمة.

ميني كوبر 2019

في الأمام، أضيفت إلى مصابيح الهالوجين الأمامية مصابيح الـ LED المتوفرة اختياريا والتي يمكن أن تعدل إشعاعها تلقائيا بحسب الطريق. أما في الخلف، فهناك تصميم جديد يعطي إشارة واضحة إلى أصول العلامة التجارية البريطانية، إذ باتت الأضواء تتبع تصميم العلم البريطاني،وتم ترتيب وظائف الضوء بطريقة ذكية فمؤشرات الالتفاف رتبت أفقياً فيما تتخذ أضواء الكبح وضعية عمودية أما الأنوار فتمثل الخطوط القطرية للعلم البريطاني .

ميني كوبر 2019

أما من حيث التجهيزات الميكانيكية، فقد عرفت تعديلات على المحرك الأساسي والتيربو وإلكترونيات المحرك ومجرى الهواء الداخل ونظام التبريد، وأنظمة العادم. كما تم تخفيض وزن السيارات إذ أن أغطية المحرك باتت مصنوعة من البلاستيك المدعم بأليافالكربون. فقد استُخدمت في صنعها ألياف الكربون المعاد تدويرها والمتبقية من إنتاج سيارات BMW i.

ميني كوبر 2019

إلا أن التغيير الأهم هو توفر السيارة مع ناقل حركة من7 سرعات مع كلتشين كبديل عن ناقل الحركة اليدوي القياسي من ست سرعات يتميزالنوع الجديد من ناقل الحركة بتبديل سريع جداً لمستوى السرعة ما يتيح تسارعاً سلساً ورياضياً جداً بدون أن يتأثر عزم الدوران كذلك، يتوفر ناقل الحركة في طراز ميني كوبر S على أزرار على المقود تتيح تغيير السرعة يدوياً وبصورة عفوية.

ميني كوبر 2019

من حيث الأداء، طرازات ميني كوبر مزودة بمحرك بقوة 136 حصان، يعطي السيارة تسارعا اللى سرعة 100 كلم/س في 8.7 ثانية للفئة المكشوفة بينما تحتاج فئة الهاتشباك الى 7.8 ثانية لبلوغ نفس السرعة .

أهم المقالات