March 23, 2021

تجربة بورشه باناميرا الجديدة 2021: قوة إضافية لقيادة أكثر متعة

تشتهر بورشه بسياراتها الفاخرة، ولكل طراز ما يتفرد به ويميزه عن غيره، وأحدثها سيارة بورشه باناميرا الجديدة لعام 2021 ذات الأداء المتميز، التي تتمتع بالصف الثاني المريح من المقاعد، تماما كما هو الحال في السيارات الرياضية، تتوفر باناميرا مع مجموعة من خيارات المحركات، بما في ذلك الخيارات الهجينة.

يطلعكم الزميل ريتشي في الفيديو المرفق على أداء وقوة سيارة بورشه باناميرا الجديدة لعام 2021 من خلال جولة على مضمار السباق في دبي أوتودروم، وهي الحلقة الثانية عن عائلة بورشه باناميرا 2021، حيث أعدّ ريتشي سابقاً حلقة خاصة عن بورشه باناميرا توربو إس الجديدة.

تتميز السيارات التي تبدأ اسعارها من 353,200 درهم إماراتي بأعلى مستويات الأداء من بورشه، وقد صممت مجموعة الطرازات الأحدث منها لتوفر مزيداً من القوة مع أحدث التقنيات وأعلى مستويات الديناميكية إلى جانب لمسات التصميم التي تؤكد على صلتها الوثيقة بعائلة بورشه من خلال العديد من العناصر في الأمام والخلف.

لطالما كانت باناميرا سيارة أساسية في مجموعة سيارات بورشه منذ العام 2009، حيث تجمع بين أداء سيارات الكوبيه الرياضية والراحة الفائقة لسيارات الصالون كبيرة الحجم. وتوفر سيارة باناميرا توربو S E-Hybrid أداءً أقوى بفضل محرك V8 الجديد سعة 4 ليترات مع شاحن التوربو المزدوج بقوة 700 حصان متري (514 كيلووات)، ما يجعلها الطراز الأقوى ضمن مجموعة طرازات باناميرا.

أنظمة دفع قوية

تتميز باناميرا توربو S E-Hybrid الجديدة بعزم دوران يبلغ 870 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى طراز في المجموعة، حيث تجمع بين محرك V8 سعة 4 ليترات بقوة 571 حصان متري مع محرك كهربائي بقوة 136 حصان متري مدمج في ناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه (PDK) بثماني سرعات وبطارية باستطاعة 17.9 كيلووات ساعي. ويبلغ استهلاك السيارة للوقود داخل المدينة وخارجها 2.7 لتر/100 كم، فيما تتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/ساعة.

طُور محرك V8 سعة 4 ليترات بقوة 630 حصان متري (463 كيلووات) المستخدم في باناميرا توربو S مع شاحن التوربو المزدوج في فايساخ وتم تركيبه بالكامل في زوفنهاوزن. ويمكن للسيارة بفضل هذا المحرك أن تتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.1 ثانية، وأن تصل إلى نفس السرعة القصوى التي تصل إليها باناميرا Turbo S E-Hybrid.

وتنتقل هذه القوة الهائلة إلى الطريق عبر أحدث نسخة من نظام التحكم بالتعليق النشط من بورشه الذي يتحكم في نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات، إلى جانب التحسينات التي تم إدخالها على نظام التحكم الديناميكي الرياضي بالشاسيه من بورشه ونظام توجيه العزم بلاس من بورشه.

أما محرك V8 مع شاحن التوربو المزدوج المستخدَم في سيارة باناميرا GTS فقد تم تعزيزه مع التركيز بشكل خاص على توصيل الطاقة. وتبلغ قوة المحرك 480 حصان متري (353 كيلووات) و620 نيوتن متر، أي بفارق يزيد 20 حصان متري (15 كيلووات) عن النسخة السابقة من نفس الطراز.

وتُجهَّز كل من باناميرا وباناميرا 4 الجديدتين بمحرك V6 المألوف سداسي الأسطوانات مع شاحن التوربو المزدوج سعة 2.9 لتر بقوة 330 حصان متري (243 كيلووات) وعزم دوران 450 نيوتن متر.

أحدث تقنيات الاتصال

بورشه باناميرا الجديدة

تأتي طرازات باناميرا الجديدة مجهزة بأحدث إصدار من نظام بورشه لإدارة الاتصالات والذي يشمل  نظام التحكم الصوتي الأحدث ونظام Apple® CarPlay لتوصيل الهاتف لاسلكياً، بالإضافة إلى نظام المساعدة في الحفاظ على المسار الذي يتوفر الآن كتجهيز أساسي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام المساعدة على الرؤية الليلية، ونظام المساعدة على تغيير المسار، ومصابيح LED matrix الأمامية مع نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس، ونظام المساعدة على ركن السيارة الذي يتضمن وظيفة مشاهدة محيط السيارة بالكامل، وكذلك شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

تصميم خارجي رياضي أكثر من قبل

تشترك طرازات باناميرا الجديدة في التصميم الخارجي الأنيق ذي الطابع الأكثر رياضية والذي يؤكد على صلتها الوثيقة بعائلة بورشه فائقة الأداء. وتأتي طرازات باناميرا الجديدة الآن مجهزة بمجموعة Sport Design الرياضية في الجزء الأمامي كتجهيز أساسي من المصنع، بعد أن كانت تجهيزاً اختيارياً في السابق. وتتضمن هذه التجهيزات شبكات التهوية الأمامية الأنيقة وفتحات الهواء الجانبية الأوسع ومصابيح الإضاءة الأمامية بشريط إضاءة أحادي. وتتميز الواجهة الأمامية الجديدة كلياً لسيارة باناميرا توربو S بفتحات الهواء الجانبية الأكبر والمصابيح الأمامية المزدوجة البارزة. ويمكن التعرف بسهولة على سيارة باناميرا الجديدة من الجزء الخلفي، حيث يمتد شريط الإضاءة المطور في الخلف إلى غطاء صندوق الأمتعة ليصل بأناقة وانسيابية بين المصباحين الجديدين بتقنية LED في الخلف. وتأتي طرازات GTS مجهزة بمصابيح Exclusive Design الجديدة الداكنة في الخلف والتي تتوفر كتجهيز أساسي.

وأضاف ك. راجارام،: “لا توجد سيارة تضاهي باناميرا الجديدة على الطريق، فهي بلا شك تتمتع بسمات التصميم والهندسة التي تعتبر من علامات بورشه الفارقة، مما يجعل قيادتها ممتعة لأبعد الحدود، بينما توفر أعلى مستويات الراحة لجميع أفراد العائلة في نفس الوقت. إنها سيارة رياضية بامتياز تتسع لأربعة أشخاص”.

 

قد يهمك أيضاً: بورشه باناميرا توربو اس الجديدة أسرع سيارة سيدان على حلبة نوربرغرينج

أهم المقالات