إقرأ المزيد
بي ام دبليو X2 M35i أصبح الطراز الأفضل في فئته
شارك   |
بي ام دبليو X2 M35i أصبح الطراز الأفضل في فئته

من خلال تصميمها البارز ومظهرها الشبابي وشكلها العصري، تقدم BMW X2 سيارة الأنشطة الرياضية الكوبيه الفاخرة والصغيرة الحجم بأسلوب جديد كليا وأقوى محرك سعة لترين بتكنولوجيا توربو الثنائي. فأصبحت سيارة بي ام دبليو X2 M35i عمليا الطراز الأفضل في فئته.

بي ام دبليو X2 M35i يحمل طاقة هائلة

محرك من 4 اسطوانات يعمل بالبنزين ومزود بتكنولوجيا توربو الثنائي سمح لسيارة بي ام دبليو X2 M35i بتوليد قوة 306 أحصنة مع عزم دوران أقصى 450 نيوتن متر، ما يجعله أقوى محرك سعة لترين في فئته حتى الآن. وبالتالي باتت تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.9 ثوان مع الحفاظ على نظام التبريد المعاد تصميمه في هذا الطراز.

في سياق متصل، يؤكد حرف M تمتع السيارة بمزايا تحكم ديناميكي ملفتة كالتي تتسم بها سيارة M Performance الشهيرة. وللحرص على نقل هذه الطاقة الهائلة إلى الطريق، تم تزويد بي ام دبليو X2 M35i قياسيا بتكنولوجيا الدفع الكلي الذكية xDrive وبناقل حركة Steptronic من ثماني سرعات يشمل Launch Control. ويتضمّن ناقل الحركة الآلي مزايا M Performance محددة.

ومن المزايا التقنية الخاصة الأخرى التي تستخدم للمرة الأولى في سيارة M Performance النظام التفاضلي الرياضي M المركّب على المحور الأمامي. ويحدّ هذا النظام عند القيام بمناورات قيادة ديناميكية من احتمال فقدان الثبات عند مستوى العجلتين الأماميتين.

كما تمّ تحديث نظام الفرملة الرياضي M المتميز بمماسك ثابتة تتخذ اللون الأزرق المعدني وبأقراص فولاذية تضمن توقف السيارة خلال مسافة قصيرة حتى عند استخدام المكابح بأقصى قوة. هذا وتمّ تعديل التوجيه والتعليق أيضا ليتماشيا مع أداء نظام القيادة وليقدما للسائق إحساسا دقيقا ومباشرا بالتوجيه.

عناصر M Performance

من الخارج وبطبيعة الحال، تمّ طلاء عدد من عناصر M Performance Automobile التي ترتكز على حزمة X2 M الرياضية بلون Cerium Grey الرمادي. ويلاحَظ الأمر في المقدمة من خلال التكنولوجيا العالية التعريف بالكامل والمستخدمة في المصابيح الأمامية الأساسية ومصابيح الضباب، وكذلك في الشبك الأمامي المزدوج المطليّ بلون Cerium Grey الرمادي وفتحات تبريد الهواء الأمامية الحديثة التصميم التي تتخذ اللون ذاته والتي توفر التبريد الأمثل للمكابح والمحرك.

وأصبحت أغطية خاصة تحيط بالمرايا الخارجية بطلاء Cerium Grey الرمادي. وفي الخلف، يظهر الجناح الذي يحمل حرف M المميز إضافة إلى نظام العادم الرياضي M مع فتحتين. فيما يصدر نظام العادم صوتا رياضيا ملحوظا بفضل نظام كاتم الصوت المكيّف.

المقصورة والتطور الرقمي

يطغى على المقصورة الداخلية لسيارة بي ام دبليو X2 M35i حزمة M Sport Package التي تتضمن قياسيا مقود M رياضيا مصنوعا من الجلد، ومفاتيح لنقل الحركة، وتطعيمات عند طرف الأبواب الأمامية تحمل شعار M35i.

هذا وتشكّل مقاعد M الرياضية الاختيارية في الأمام عنصراً حديثاً، فهي توفر دعماً جانبياً للسائق والراكب الأمامي عند المنعطفات الحادة إضافة إلى أعلى مستويات الراحة والأمان من خلال مساند الرأس المدمجة بها.

إضافة إلى الطابع الرياضي الواضح لنظام القيادة والتصميم، تتوفر شاشة عرض  BMWالعليا الملوّنة بالكامل كميزة اختيارية، وتتيح عرضاً غير مسبوق للبيانات في هذه الفئة. كما يمكن تزويد السيارة بأحدث جيل من تكنولوجيا BMW ConnectedDrive وتطبيق BMW Connected الجديد. وتشمل الوظائف الاختيارية الاستخدام اللاسلكي لـ Apple CarPlay.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع البدء بإنتاج بي ام دبليو X2 M35i في نوفمبر 2018، ليتم توزيعه في الأسواق الأوروبية بحدود مارس 2019.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن