إقرأ المزيد
بي ام دبليو M3 CSL تتألق على مضمار الخط المستقيم
شارك   |

تحدي الإنطلاق المستقيم يتطلب تحلي السيارة بمحرك قابل لتحمل الضغط وأيضا الوزن الخفيف الذي يساعد في اجتيازه في أقل وقت ممكن، بي ام دبليو M3 CSL هي من السيارات التي تم بناؤها من أجل القيادة على الحلبات لكنه لم يقم أحد بمشاهدتها على مضمار الخط المستقيم، تعرفو على القدرات المذهلة لهذه السيارة.

بي ام دبليو M3 CSL هي من فئة E46 وهي من أكثر الفئات التي لا تزال تتمتع بشعبية واسعة لدى عشاق السيارات بسبب الأداء الذي يوفره المحرك سواء أكان بنفس إعدادات المصنع أو تم التعديل عليه، طراز CSL يتميز من خلال التجريد من كافة وسائل الراحة مثل التكييف ونظام الصوت بالإضافة للمقاعد الكهربائية وأيضا بعض مواد العزل حيث أن الغاية من ذلك تخفيف الوزن، تم انتاج 1383 سيارة منها عام 2004 وتوفرت بلونين هما الرمادي والأسود.

تحتوي بي ام دبليو M3 CSL على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.2 ليتر من فئة السحب العادي وينتج 355 حصان فيما أن طراز M3 القياسي ينتج فقط 340 حصان، قد يبدو فارق القوة قليلا لكن فارق الوزن البالغ 110 كجم يساعد في الشعور بشكل أفضل خاصة لمن يقوم بالقيادة بشكل مستمر على الحلبات.

تحتوي بي ام دبليو M3 CSL على علبة تروس متتالية لكن أكثر تطورا بالمقارنة مع نظيرتها القياسية كما أنها تتميز بالتعشيق مباشرة دون الحاجة لكلتش وهو ما يوفر الوقت أثناء التعشيق.

بي ام دبليو M3 CSL

الطرف الآخر في تحدي الانطلاق المستقيم بمواجهة بي ام دبليو M3 CSL هو أودي RS4 التي تم انتاجها في الفترة ما بين 1999-2001، تحتوي هذه السيارة على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.7 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 381 حصان لكنها أثقل من الطرف الآخر بفارق 200 كجم.

عند الإنطلاق تمكنت بي ام دبليو M3 CSL من التفوق بفارق كبير جدا على أودي RS4 بسبب فارق الوزن الكبير والبالغ 200 كجم وهو ما يثبت أهمية تحلي السيارة بالوزن الخفيف للمشاركة في أي تحدي.  


Hamzeh Pshouq

قارن