إقرأ المزيد
بي ام دبليو 530e تحصل على تحديثات لمدى سير أفضل
شارك   |
ام دبليو 530e

بي ام دبليو 530e هي الخيار الهجين من طرازات الفئة الخامسة وهي الخيار المناسب لمن يريد المزج ما بين التمتع بمقصورة فارهة وطابع رياضي وأيضا توفير الوقود وهو الأمر الذي بات يشغل تفكير أغلب مستخدمي السيارات، لا بد من توفير الأفضل دائما من أجل اقناع الزبائن بالتوجه إلى علامة محددة دونا عن غيرها.

التحسينات التي تم إدخالها على المحرك الكهربائي في بي ام دبليو 530e تتلخص بتوفير بطارية أقوى حيث أصبحت قوتها 12 كيلوواط ساعة بالمقارنة مع نظيرتها السابقة بقوة 9 كيلوواط ساعة، على الرغم من ذلك لم تتأثر سعة صندوق التحميل حيث أن حجم البطارية هو نفسه وهو ما يساعد على تحميل أكبر قدر ممكن من الأمتعة.

ام دبليو 530e

بفضل البطارية الجديدة للمحرك الكهربائي في بي ام دبليو 530e أصبح مدى السير على المحرك الكهربائي وحده يبلغ 57 كم عوضا عن نظيره السابق الذي كان يمكن من السير لمسافة 53 كم وهو ما يساعد في توفير الوقود ولو بفارق بسيط علما أن ذلك يلائم من يقوم بالقيادة على الطرقات المزدحمة أو عندما تنص القوانين على القيادة بسرعات منخفضة.

تحتوي بي ام دبليو 530e على محرك بنزين بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 إسطوانات مع شاحن تيربو مما يمكن من انتاج 181 حصان فيما أن قوة المحرك الكهربائي تبلغ 111 حصان، يبلغ إجمالي القوة 250 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 420 نيوتن متر مما يوفر أداء مميزا عند الرغبة أو توفير الوقود، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

تبلغ مدة الشحن للمحرك الكهربائي في بي ام دبليو 530e فترة تصل لغاية 6 ساعات في حال استعمال قابس الشحن التقليدي وتنخفض لغاية 3 ساعات في حال استعمال قابس الشحن الذي توفره شركة بي ام دبليو نفسها، في المقابل لم يتم ذكر أية تفاصيل عن المدة المستغرقة في حال الإستعانة بقابس الشحن السريع.

ام دبليو 530e

تستطيع بي ام دبليو 530e التسارع من 0-100 كم/س خلال 6.1 ثانية فيما تبلغ السرعة القصوى في حال الإعتماد على المحرك الكهربائي لوحده 140 كم/س وترتفع لغاية 235 كم/س في حال كان محرك البنزين يعمل.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن