إقرأ المزيد
بي ام دبليو 330e : المزج ما بين الأداء الرياضي وتوفير الوقود
شارك   |
ام دبليو 330e

في الوقت الحالي بات استهلاك الوقود هو أحد المعايير الهامة في تفضيل سيارة على حساب أخرى وذلك بسبب تقلب أسعار الوقود بشكل مستمر، بي ام دبليو 330e هي الخيار المناسب لمن يريد قيادة سيارة صالون ذات طابع رياضي وقادرة أيضا على توفير الوقود عند السير في الأماكن المزدحمة.

جرى إطلاق الجيل الحالي من طراز الفئة الثالثة من بي ام دبليو خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات لعام 2018 ويتميز على غرار أجياله بتوفير سيارة صالون ذات طابع رياضي معزز للغاية، تم الكشف عن وجود خيارين للمحركات أحدهما رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو والآخر سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو، لا بد من تلبية حاجة فئة من الأشخاص التي ترغب بتوفير بعضا من الوقود وهو ما تلبيه لهم بي ام دبليو 330e .

ام دبليو 330e

تحتوي بي ام دبليو 330e على محرك بنزين مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يوجد أيضا محرك كهربائي قابل للشحن الخارجي من خلال أحد خيارات البطاريات، الخيار الأول هو بقوة 10.4 كيلوواط ساعة أو 12 كيلوواط ساعة، يتراوح مدى السير ما بين 51 – 66 كم اعتمادا على ضغط السائق على دواسة الوقود.

ام دبليو 330e

ينتج محرك بي ام دبليو 330e ما يقارب 292 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 420 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية.

ام دبليو 330e

يمكن تمييز بي ام دبليو 330e من الخارج عند النظر للجهة اليسرى من السيارة حيث يبرز الحيز المخصص لإدخال قابس الشحن الخارجي من أجل تزويد بطارية المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة للعمل والمساعدة في توفير استهلاك الوقود وهي الغاية الأساسية من اقتناء أي سيارة هجينة.

ام دبليو 330e

ام دبليو 330e

مقصورة بي ام دبليو 330e لا تختلف عن بقية خيارات المحركات لطراز الفئة الثالثة لكن الفارق يكمن في إضافة وظيفة جديدة في شاشة نظام المعلومات تتيح للسائق معرفة حالة المحرك الكهربائي ومدى السير المتبقي قبل الحاجة للشحن مجددا وأيضا تنبيه السائق في حال التعرض لأي عطل محتمل للتوجه لأقرب مركز صيانة لعمل اللازم ويمكن أيضا متابعة عمل المحرك ذاته من خلال لوحة العدادات في حال الرغبة بإستعمال شاشة نظام المعلومات لغاية أخرى.

ام دبليو 330e


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن