إقرأ المزيد
بي ام دبليو تعرض صورا تشويقية سيارة Z4 M40i
شارك   |

في كانون الثاني (يناير) العام 2016، حصلنا على نظرة أولى على الجيل الجديد من سيارة بي ام دبليو Z4 عبر صور مسربّة، وبعد 29 شهرا، لم يتم تحديد أي موعد لإمكانية الكشف عن السيارة، لكن بي ام دبليو استجابت لتعطّش جماهيرها من خلال صور تشويقية للسيارة.

وأكّدت بي ام دبليو أنه تم اختبار سيارة Z4 M40i الجديدة على حلبة أوتودروم دي ميراماس الواقعة في جنوب فرنسا، وذلك من أجل التأكد من تسارع المركبة وذباتها على المنعطفات، وسلامة عمل نظام الكبح وجهاز التعليق، إضافة إلى مجموعة أخرى من الميّزات الميكانيكية والفنيّة.

 سيارة Z4 M40i

وكما هو متّبع في اختبارات السيارات الجديدة قبل الكشف عنها للمرّة الأولى، فقد تم تمويه سيارة Z4 M40i بطلاء خاص من أجل إخفاء التفاصيل، في وقت تظهر فيه الصور التشويقية، أن السيارة مشابهة كثيرا للنموذج المبدئي التي تم الكشف عنه في العام الماضي، مع وجود بعض التغييرات المتعلّقة بشكل الشبك الأمامي والأضواء الأمامية والخلفية.

سيارة Z4 M40i

من التعديلات اللافتة للانتباه على السيارة، استخدام نظام كبح “ام سبورت”، وجهاز تعليق منخفض عن الجهاز السابق، وإطارات من السبائك المعدنية خفيفة الوزن، وخلال الصور المسرّبة من الاختيارات، ظهر أيضا فكي الكوابح باللون الأزرق، وفتحات عادم مزدوجة وضخمة.

سيارة Z4 M40i

وتشير الكهنّات إلى أن السيارة ستأتي بزيادة في الطول قدرها 8 سم وزيادة في العرض قدرها 7 سم، مع تقليل طول قاعدة العجلات بمقدار 3 سم، وستستغني Z4 M40i الجديدة عن السقف الصلب الحالي وتأتي بسقف قماشي يتم فتحه وغلقه في غضون 10 ثوان أثناء السير أيضا. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 265 لترا سواء كان السقف مفتوحا أو مغلقا، وستتوفر السيارة في البداية بالموديل  M40i الذي يعتمد على محرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر وبقوة 340 حصان.

سيارة Z4 M40i

ورغم أنه ليس باستطاعتنا رؤية التصميم الداخلي من الصور التي عرضتها بي ام دبليو، فإن صورا أخرى مسرّبة في نيسان (ابريل) الماضي، تبيّن استخدامها لمجموعة العدّادات الرقمية الجديدة، ونظام أي درايف المعلوماتي الجديد.

وبقي فقط الإعلان عن الموعد النهائي للكشف عن السيارة، علما بان بي ام دبليو تستعد للكشف عن سيارة كوبيه جديدة من سلسلة 8 في لومان يوم الخامس عشر من الشهر الحالي.


hamzeh

قارن