إقرأ المزيد
بي ام دبليو اي 8 رودستر: رياضية ومكشوفة وصامتة!
شارك   |

لطالما أردنا سيارة كهربائية قوية قادرة على تلبية رغباتنا الجامحة للسرعة من جهة، مقابل دعم توجهاتنا نحو الحفاظ على البيئة عبر تخفيض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن محركات الاحتراق الطبيعي. ولطالما حلمنا أيضا بسيارة كهربائية مكشوفة، تسمح لنا بالتمتع بالأجواء الخارجية الطبيعية بهدوء، من دون التعرض لضجيج المحرك وكافة الأصوات الناتجة عن عملية الدفع. ها هي بي ام دبليو اي 8 رودستر تقدم لنا جزءا من أحلامنا.

العضو الثالث في عائلة بي ام دبليو سيعطي لا محالة بُعدا جديدا لخصائص متعة قيادة السيارات ذات السقف المفتوح، إنها سيارة كهربائية وبالتالي هي صامتة تقريبا بشكل كبير ومن دون انبعاثات مضرة.

وإن كنتم تتساءلون عن الفرق بين بي ام دبليو اي 8 رودستر وأي 8 العادية، فهو تطور بسيط على صعيد قوة الدفاع والبطارية:

– بي ام دبليو اي 8 العادية: معدل استهلاك الوقود 2،0 لتر / 100 كم، معدل استهلاك الكهرباء 14،2 كيلووات ساعة / 100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 44 غ / كلم (محسوبة في اختبار دورة القيادة الأوروبية لقياس الانبعاثات، بالاقتران مع الإطارات القياسية). وجميع هذه الأرقام هي أولية.

– مواصفات بي ام دبليو اي 8 رودستر: معدل استهلاك الوقود 2،1 لتر / 100 كم، معدل استهلاك الكهرباء 14،7 كيلووات ساعة / 100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 48 غ / كلم (محسوبة في اختبار دورة القيادة الأوروبية لقياس الانبعاثات، بالاقتران مع الإطارات القياسية). وجميع هذه الأرقام هي أولية.

تم تحديد قيم استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الطاقة المبينة وفقا للقاعدة التنظيمية الأوروبية (EC) 715/2007 في النسخة المطبقة وقت الموافقة على النوع. وتشير الأرقام إلى سيارة مع التكوين الأساسي في ألمانيا ويأخذ النطاق المبيّن في الاعتبار معدات اختيارية وحجم مختلف من العجلات والإطارات المتاحة على الطراز المُنتقى.

وتجدر الإشارة إلى أن فئة “اي” من بي ام دبليو تركز على مفاهيم الرؤية المستقبلية للقيادة والتنقل وخدمات الاتصال والتواصل بين السيارة والراكب وبين السيارة ومحيطها. وحتى الآن، تتوزع طرازات الشركة في 54 بلدا مع سيارة بي ام دبليو i3 الكهربائية للمدن، وبي ام دبليو i8 الرياضية الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء وسيارات بي ام دبليو iPerformance الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء.


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن