نوفمبر 04, 2018

بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة تنطلق رسميا بعد سلسلة من التسريبات

إذا كنت ترغب بقيادة سيارة فارهة مكشوفة والتمتع بأداء رياضي مميز بات بالإمكان التفكير مليا بسيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة كأحد الخيارات المتاحة علما أنها ستتوفر في صالات العرض اعتبارا من مارس/آذار لعام 2019.

تسمية الفئة الثامنة لدى بي ام دبليو ظهرت لأول مرة في الفترة ما بين 1990-1998 تحت الإسم الرمزي “E 31” حيث توفرت كفئة كوبيه فارهة لإستلام الشعلة من الفئة السادسة “E 24” التي تمكنت من الصمود في الفترة ما بين 1976-1989، بعد 20 عاما من التوقف عن إستخدام تسمية الفئة الثامنة تم إعادة إحياؤها، تم توفير بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة بجانب نظيرتها الكوبيه التي تم الكشف عنها خلال فعاليات سباق 24 ساعة في لومان لعام 2018 لتأكيد الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة

أبرز ما يمكن ملاحظته بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة هو السقف القماشي بخلاف العديد من منافساتها التي تعتمد السقف الكهربائي المعدني المتحرك، السبب في ذلك هو لتخفيف الوزن، عند الحديث عن سيارة فارهة يجب ذكر أنه تم الإعتناء جيدا بعزل الصوت والحرارة لتأمين الراحة للسائق والركاب، تستغرق عملية فتح أو إغلاق السقف 15 ثانية فقط وأيضا يمكن ذلك أثناء القيادة بسرعة تقل عن 48 كم/س.

بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة

مقصورة بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة هي مشابهة تماما لنظيرتها الكوبيه إلا أن الإختلاف يكمن في توفير تدفئة خاصة للعنق في المقاعد من أجل عدم حدوث أي إصابات عند التجول والسقف مفتوح، يمكن طلب الزوائد الكربونية إختياريا.

بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة

المحرك في سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 523 حصان ويصل عزم الدوران إلى 750 نيوتن.متر، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 8 نسب وهي متطورة جدا حيث أنها مهيأة للإستجابة لأي نمط قيادة محتمل من قبل السائق.

بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة

بسبب أرقام القوة في سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة يتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.8 ثانية كما أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س، سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات في أواخر شهر نوفمبر/تشرين ثاني لعام 2018.

أهم المقالات